فضح الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح والذي يعد احد الموالين لنظام ال سعود وللمحور الاميركي في المنطقة دور قطر في بلاده والمنطقة العربية وكشف ان نظام قطر ضخ ملايين الدولارات في اليمن لنشر الفوضى فيه، موضحا أن الدعم الذي إدعت قطر أنها قدمته لتوحيد اليمن في العام 1994 لم يكن إلا لـ"لمكايدات السياسية"، وأضاف صالح: قطر تقوم بتمويل الفتن ونشر الفوضى باستخدام فائض المال الذي تملكه وليست إلا "دولة صغيرة وتحاول أن تكون عظمى".

ودعا صالح في مهرجان أقيم في صنعاء لمناسبة مرور 30 عاما على تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام حكومة الوفاق الوطني التي تولت الحكم في اليمن الى الاستقالة لانها فاشلة وغير قادرة على حفظ الأمن والاستقرار ولم تقدم شيئا للمواطنين اليمنيين مستغربا الدعوات لفك الارتباط بين شمال اليمن وجنوبه مؤكدا انها غير مقبولة .

وسخر صالح من اتهامات معارضيه بأنه وراء عدم الاستقرار في اليمن وقال "كلما فجرت أنابيب النفط قالوا سببها النظام السابق ولو حصلت عاصفة بالولايات المتحدة الأميركية لالقوا بالمسؤولية على علي عبد الله صالح والنظام السابق ".

  • فريق ماسة
  • 2012-09-03
  • 13785
  • من الأرشيف

الرئيس اليمني السابق علي صالح .... قطر ليست إلا "دولة صغيرة وتحاول أن تكون عظمى"بتمويل الفتن

فضح الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح والذي يعد احد الموالين لنظام ال سعود وللمحور الاميركي في المنطقة دور قطر في بلاده والمنطقة العربية وكشف ان نظام قطر ضخ ملايين الدولارات في اليمن لنشر الفوضى فيه، موضحا أن الدعم الذي إدعت قطر أنها قدمته لتوحيد اليمن في العام 1994 لم يكن إلا لـ"لمكايدات السياسية"، وأضاف صالح: قطر تقوم بتمويل الفتن ونشر الفوضى باستخدام فائض المال الذي تملكه وليست إلا "دولة صغيرة وتحاول أن تكون عظمى". ودعا صالح في مهرجان أقيم في صنعاء لمناسبة مرور 30 عاما على تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام حكومة الوفاق الوطني التي تولت الحكم في اليمن الى الاستقالة لانها فاشلة وغير قادرة على حفظ الأمن والاستقرار ولم تقدم شيئا للمواطنين اليمنيين مستغربا الدعوات لفك الارتباط بين شمال اليمن وجنوبه مؤكدا انها غير مقبولة . وسخر صالح من اتهامات معارضيه بأنه وراء عدم الاستقرار في اليمن وقال "كلما فجرت أنابيب النفط قالوا سببها النظام السابق ولو حصلت عاصفة بالولايات المتحدة الأميركية لالقوا بالمسؤولية على علي عبد الله صالح والنظام السابق ".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة