رد المتحدث باسم وزارة الخارجية السورية جهاد المقدسي على المواقف الأخيرة للرئيس المصري محمد مرسي، خلال قمة دول عدم الانحياز. وقال المقدسي، في حديث تلفزيوني، إنّ كلام الرئيس المصري كان «الى حدّ ما مخيباً للآمال، والرئيس مرسي له خلفية إخوانية، لكنه رئيس لدولة عربية مهمة للغاية، وستزيد واقعية الرئيس مرسي بمرور الزمن». وأضاف إن «سوريا تأمل على الدوام من مصر أن تعود الى دورها الطبيعي لكي يعود التوازن الى العمل العربي المشترك».

من جهةٍ ثانية، أعلن المقدسي أن المبعوث الأممي العربي للأزمة السورية الأخضر الابراهيمي «سيأتي قريباً إلى سوريا وهو مرحب به». وأضاف «سنستمع إليه وسيستمع إلينا أيضاً».

وأوضح أن «الموضوع لا يتعلق بشخص المبعوث»، مضيفاً «جربنا السيد كوفي أنان وكل أسباب النهاية غير السعيدة لهذه المهمات لا تتعلق بالجانب السوري. الإفشال سببه الأساسي عدم وجود توافق دولي»، متهماً «دولاً عظمى» في مجلس الأمن الدولي بأنها «تشجع على عدم الحوار» بين النظام السوري ومعارضيه، في حين أن «مهمتها وفقاً لميثاق الامم المتحدة هي حفظ السلم الدولي».

  • فريق ماسة
  • 2012-09-02
  • 11072
  • من الأرشيف

دمشق «خائبة» من كلام مرسي

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية السورية جهاد المقدسي على المواقف الأخيرة للرئيس المصري محمد مرسي، خلال قمة دول عدم الانحياز. وقال المقدسي، في حديث تلفزيوني، إنّ كلام الرئيس المصري كان «الى حدّ ما مخيباً للآمال، والرئيس مرسي له خلفية إخوانية، لكنه رئيس لدولة عربية مهمة للغاية، وستزيد واقعية الرئيس مرسي بمرور الزمن». وأضاف إن «سوريا تأمل على الدوام من مصر أن تعود الى دورها الطبيعي لكي يعود التوازن الى العمل العربي المشترك». من جهةٍ ثانية، أعلن المقدسي أن المبعوث الأممي العربي للأزمة السورية الأخضر الابراهيمي «سيأتي قريباً إلى سوريا وهو مرحب به». وأضاف «سنستمع إليه وسيستمع إلينا أيضاً». وأوضح أن «الموضوع لا يتعلق بشخص المبعوث»، مضيفاً «جربنا السيد كوفي أنان وكل أسباب النهاية غير السعيدة لهذه المهمات لا تتعلق بالجانب السوري. الإفشال سببه الأساسي عدم وجود توافق دولي»، متهماً «دولاً عظمى» في مجلس الأمن الدولي بأنها «تشجع على عدم الحوار» بين النظام السوري ومعارضيه، في حين أن «مهمتها وفقاً لميثاق الامم المتحدة هي حفظ السلم الدولي».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة