اقرت مصادر فرنسية في حديث إلى "الشرق الاوسط" بـ"صعوبة التوفيق بين أجنحة المعارضة في الداخل والخارج والعسكرية والسياسية المنقسمة بشدة على نفسها ودفعها إلى التفاهم على برنامج حكومة مؤقتة وتوزيع الصلاحيات فيها للمكونات السياسية والإثنية والطائفية، علما بأن باريس كانت قد جعلت من المجلس الوطني السوري محاورها الأول وسعت خلال أشهر طويلة لتوفير الصفة التمثيلية له عبر مؤتمرات أصدقاء الشعب السوري".

ورفضت المصادر الفرنسية "الخوض في الأسماء المتوقعة للحكومة السورية المأمولة"، لافتة إلى أن "باريس تريد أن تترك للسوريين مسؤولية تشكيل حكومتهم الانتقالية لأن فرنسا لا تريد أن تحل مكانهم".

  • فريق ماسة
  • 2012-08-28
  • 12498
  • من الأرشيف

فرنسا .... عاجزة بالتوفيق بين أجنحة المعارضة السورية

اقرت مصادر فرنسية في حديث إلى "الشرق الاوسط" بـ"صعوبة التوفيق بين أجنحة المعارضة في الداخل والخارج والعسكرية والسياسية المنقسمة بشدة على نفسها ودفعها إلى التفاهم على برنامج حكومة مؤقتة وتوزيع الصلاحيات فيها للمكونات السياسية والإثنية والطائفية، علما بأن باريس كانت قد جعلت من المجلس الوطني السوري محاورها الأول وسعت خلال أشهر طويلة لتوفير الصفة التمثيلية له عبر مؤتمرات أصدقاء الشعب السوري". ورفضت المصادر الفرنسية "الخوض في الأسماء المتوقعة للحكومة السورية المأمولة"، لافتة إلى أن "باريس تريد أن تترك للسوريين مسؤولية تشكيل حكومتهم الانتقالية لأن فرنسا لا تريد أن تحل مكانهم".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة