اعتبرت الولايات المتحدة  تطور الاوضاع في سورية وتاثيرها على اسرائيل تهديدا على امن رعاياها، وحذرتهم من مغبة السفر اليها.

كما اعتبرت وزارة الخارجية الاميركية الصواريخ والقذائف المنطلقة من غزة باتجاه جنوب إسرائيل سبباً اضافيا لتجنب السفر إليها والابتعاد عن المخاطر. كما تناقلت وسائل الاعلام "الاسرائيلية" أن حال التأهب ارتفعت في اسرائيل منذ مقتل ستة عشر جنديا مصريا في هجوم مسلح استهدف نقطة عسكرية للجيش المصري على الحدود بين مصر و"إسرائيل".

وادرجت الولايات المتحدة قائمة من الدول التي تعتبر مصدرا للخطر عليهم بينها العراق والكونغو وجمهورية إفريقيا الوسطى وكينيا وأفغانستان .

وجاء التحذير من السفر الى "اسرائيل" ضمن استعراض المخاطر في المنطقة. وكما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" فان الخارجية الاميركية عللت تحذيرها بالظروف التي نشأت في المنطقة على المدى الطويل وجعلتها  خطير جدا وغير مستقر للسفر والاستجمام.

وشمل التحذير الاميركي ايضا الضفة الغربية والقدس. وفي هذا الجانب دعت الولايات المتحدة رعاياها الى توخي الحذر أثناء التنقل في جميع أنحاء مدينة القدس بما في ذلك المناطق التجارية ووسط غربي المدينة. ويناقش التحذير الأوضاع في الأحياء العربية شرقي القدس بما في ذلك شارع صلاح الدين وبوابة دمشق وحي سلوان ومنطقة الشيخ جراح، ويدعو المسافرين الى عدم التواجد في باحات القدس، خصوصاً عقب صلاة الجمعة خوفاً من اندلاع احتجاجات وصدمات عنيفة.

  • فريق ماسة
  • 2012-08-23
  • 11938
  • من الأرشيف

بسبب الأوضاع في سورية...أمريكا تحذر رعاياها من السفر إلى اسرائيل

اعتبرت الولايات المتحدة  تطور الاوضاع في سورية وتاثيرها على اسرائيل تهديدا على امن رعاياها، وحذرتهم من مغبة السفر اليها. كما اعتبرت وزارة الخارجية الاميركية الصواريخ والقذائف المنطلقة من غزة باتجاه جنوب إسرائيل سبباً اضافيا لتجنب السفر إليها والابتعاد عن المخاطر. كما تناقلت وسائل الاعلام "الاسرائيلية" أن حال التأهب ارتفعت في اسرائيل منذ مقتل ستة عشر جنديا مصريا في هجوم مسلح استهدف نقطة عسكرية للجيش المصري على الحدود بين مصر و"إسرائيل". وادرجت الولايات المتحدة قائمة من الدول التي تعتبر مصدرا للخطر عليهم بينها العراق والكونغو وجمهورية إفريقيا الوسطى وكينيا وأفغانستان . وجاء التحذير من السفر الى "اسرائيل" ضمن استعراض المخاطر في المنطقة. وكما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" فان الخارجية الاميركية عللت تحذيرها بالظروف التي نشأت في المنطقة على المدى الطويل وجعلتها  خطير جدا وغير مستقر للسفر والاستجمام. وشمل التحذير الاميركي ايضا الضفة الغربية والقدس. وفي هذا الجانب دعت الولايات المتحدة رعاياها الى توخي الحذر أثناء التنقل في جميع أنحاء مدينة القدس بما في ذلك المناطق التجارية ووسط غربي المدينة. ويناقش التحذير الأوضاع في الأحياء العربية شرقي القدس بما في ذلك شارع صلاح الدين وبوابة دمشق وحي سلوان ومنطقة الشيخ جراح، ويدعو المسافرين الى عدم التواجد في باحات القدس، خصوصاً عقب صلاة الجمعة خوفاً من اندلاع احتجاجات وصدمات عنيفة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة