اختطف متمردون اكراد من حزب العمال الكردستاني مساء الاحد في تونجلي في جنوب شرق تركيا نائبا عن حزب الشعب الجمهوري، قوة المعارضة الرئيسية في البرلمان التركي، كما افاد مصدر امني وحاكم محلي.

اختطف متمردون اكراد من حزب العمال الكردستاني مساء الاحد في تونجلي في جنوب شرق تركيا نائبا عن حزب الشعب الجمهوري، قوة المعارضة الرئيسية في البرلمان التركي، كما افاد مصدر امني وحاكم محلي.

وقال المصدر الامني لوكالة فرانس برس ان حسين ايغون النائب عن تونجلي اختطف على ايدي متمردين من حزب العمال الكردستاني حين كان في سيارته على طريق في منطقة ريفية في هذه المحافظة.

 

بدوره قال محافظ تونجلي مصطفى تاسكسن نقلا عن شهود عيان ان المتمردين اوقفوا سيارة النائب التي كان فيها النائب وسائقه وصحافي يرافقهما، فتركوا السائق والصحافي واخذوا النائب واختفوا عن الانظار في غابة قريبة.

 

واكد حزب الشعب الجمهوري نبأ اختطاف نائبه. وهذا الحزب هو قوة المعارضة الرئيسية في البرلمان حيث يشغل 135 مقعدا من اصل 550.

 

واثر اختطاف النائب اطلقت قوات الامن التركية عملية لتعقب الفاعلين وتحديد مكانه. كما تتواصل اعمال التفتيش بحثا عن ثلاثة عسكريين خطفوا الاسبوع الماضي في منطقة اخرى في جنوب شرق البلاد حيث الاكثرية كردية.

 

وغالبا ما يخطف متمردون حزب العمال الكردستاني عمالا وعسكريين ومسؤولين محليين لمقايضتهم بمتمردين معتقلين لدى انقرة.

 

  • فريق ماسة
  • 2012-08-12
  • 10326
  • من الأرشيف

اختطاف نائب في البرلمان التركي

 اختطف متمردون اكراد من حزب العمال الكردستاني مساء الاحد في تونجلي في جنوب شرق تركيا نائبا عن حزب الشعب الجمهوري، قوة المعارضة الرئيسية في البرلمان التركي، كما افاد مصدر امني وحاكم محلي. اختطف متمردون اكراد من حزب العمال الكردستاني مساء الاحد في تونجلي في جنوب شرق تركيا نائبا عن حزب الشعب الجمهوري، قوة المعارضة الرئيسية في البرلمان التركي، كما افاد مصدر امني وحاكم محلي. وقال المصدر الامني لوكالة فرانس برس ان حسين ايغون النائب عن تونجلي اختطف على ايدي متمردين من حزب العمال الكردستاني حين كان في سيارته على طريق في منطقة ريفية في هذه المحافظة.   بدوره قال محافظ تونجلي مصطفى تاسكسن نقلا عن شهود عيان ان المتمردين اوقفوا سيارة النائب التي كان فيها النائب وسائقه وصحافي يرافقهما، فتركوا السائق والصحافي واخذوا النائب واختفوا عن الانظار في غابة قريبة.   واكد حزب الشعب الجمهوري نبأ اختطاف نائبه. وهذا الحزب هو قوة المعارضة الرئيسية في البرلمان حيث يشغل 135 مقعدا من اصل 550.   واثر اختطاف النائب اطلقت قوات الامن التركية عملية لتعقب الفاعلين وتحديد مكانه. كما تتواصل اعمال التفتيش بحثا عن ثلاثة عسكريين خطفوا الاسبوع الماضي في منطقة اخرى في جنوب شرق البلاد حيث الاكثرية كردية.   وغالبا ما يخطف متمردون حزب العمال الكردستاني عمالا وعسكريين ومسؤولين محليين لمقايضتهم بمتمردين معتقلين لدى انقرة.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة