أكد غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي أن "بان كي مون" الأمين العام للأمم المتحدة أقر في رسالته الى رئيس مجلس الأمن الدولي بشأن تنفيذ القرار الدولي حول تسوية الوضع في سورية بأن المعارضة المسلحة هي من يتحمل مسؤولية تصعيد العنف في سورية عموما وفي مدينة حلب خصوصا.

ونقل موقع (روسيا اليوم) عن غاتيلوف قوله أمس في صفحته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي إن الأمين العام للأمم المتحدة قدم تقييمات موضوعية للوضع في سورية وأقر بأن تصعيد الازمة في حلب جاء بسبب عمليات المسلحين مشيرا إلى انه من المهم أن الأمين العام يدعو الى الحفاظ على الوجود الأممي في سورية الذي يتيح للأمم المتحدة الحصول على معلومات موضوعية حول الوضع في البلاد ويقيم الاتصالات مع جميع الأطراف.

وكان "بان كي مون" أقر في رسالته التي بعث بها الى "جرار أرو" مندوب فرنسا لدى الأمم المتحدة الذي تترأس بلاده حاليا مجلس الأمن بأن عناصر المعارضة المسلحة شنت هجمات في دمشق وحلب.

غاتيلوف ينتقد واشنطن لوصفها المجموعات الارهابية المسلحة في سورية بالمعارضة الشرعية

وانتقد غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي الولايات المتحدة لوصفها المجموعات الارهابية المسلحة التي تقتل المواطنين في سورية بأنهم "المعارضة الشرعية".

ونقل موقع (روسيا اليوم) عن غاتيلوف قوله في صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "إن المعارضة الشرعية كما تصفها المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سوزان رايس قتلت 16 من العاملين في منتجع قرب حمص".

وتساءل غاتيلوف "هل يمثل ذلك جزءا من عملية إقامة الديمقراطية في سورية ؟" .

  • فريق ماسة
  • 2012-08-11
  • 13494
  • من الأرشيف

غاتيلوف: بان كي مون أقر في رسالته لرئيس مجلس الأمن بأن المعارضة المسلحة تتحمل مسؤولية تصعيد العنف في سورية

أكد غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي أن "بان كي مون" الأمين العام للأمم المتحدة أقر في رسالته الى رئيس مجلس الأمن الدولي بشأن تنفيذ القرار الدولي حول تسوية الوضع في سورية بأن المعارضة المسلحة هي من يتحمل مسؤولية تصعيد العنف في سورية عموما وفي مدينة حلب خصوصا. ونقل موقع (روسيا اليوم) عن غاتيلوف قوله أمس في صفحته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي إن الأمين العام للأمم المتحدة قدم تقييمات موضوعية للوضع في سورية وأقر بأن تصعيد الازمة في حلب جاء بسبب عمليات المسلحين مشيرا إلى انه من المهم أن الأمين العام يدعو الى الحفاظ على الوجود الأممي في سورية الذي يتيح للأمم المتحدة الحصول على معلومات موضوعية حول الوضع في البلاد ويقيم الاتصالات مع جميع الأطراف. وكان "بان كي مون" أقر في رسالته التي بعث بها الى "جرار أرو" مندوب فرنسا لدى الأمم المتحدة الذي تترأس بلاده حاليا مجلس الأمن بأن عناصر المعارضة المسلحة شنت هجمات في دمشق وحلب. غاتيلوف ينتقد واشنطن لوصفها المجموعات الارهابية المسلحة في سورية بالمعارضة الشرعية وانتقد غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي الولايات المتحدة لوصفها المجموعات الارهابية المسلحة التي تقتل المواطنين في سورية بأنهم "المعارضة الشرعية". ونقل موقع (روسيا اليوم) عن غاتيلوف قوله في صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "إن المعارضة الشرعية كما تصفها المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سوزان رايس قتلت 16 من العاملين في منتجع قرب حمص". وتساءل غاتيلوف "هل يمثل ذلك جزءا من عملية إقامة الديمقراطية في سورية ؟" .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة