قال موقع صول خبر التركي: إن تورط حكومة حزب العدالة والتنمية التركية في الاحداث الدامية التي تشهدها سورية وتسلل عناصر المجموعات الارهابية المسلحة المقيمين في المخيمات التي أقامتها هذه الحكومة الى سورية عبر الحدود بهدف ارتكاب اعمال وحشية ضد المواطنين السوريين وعناصر الامن والجيش أصبح حقيقة لا يمكن انكارها.

وأشار الموقع في تقرير له إلى أن حكومة حزب العدالة والتنمية لم تكتف باحتضان ارهابيي تلك المجموعات بل هي تعمل على تزويدها بالمقاتلين لافتا إلى أن مقتل المحامي التركي عثمان قره هان الذي كان يتولى الدفاع عن قضايا المتورطين مع تنظيم القاعدة خلال اشتباكات بين مسلحي المجموعات الارهابية المسلحة وقوات الجيش العربي السوري في حلب واعتقال ضابط تركي من قوات الامن السورية يؤكد أن الحكومة التركية تستخدم قوتها البشرية لزعزعة استقرار وامن الدولة السورية.

ولفت الموقع إلى صعوبة معرفة عدد الميليشيات التي ترسلها تركيا للقتال في سورية بدقة لكنه اشار حسب خبراء إلى أن عددهم ليس قليلا نظرا لكثرة الاتراك المعتقلين والمقتولين خلال عمليات الجيش العربي السوري ضد المجموعات الارهابية التي تواجهها سورية.

كاتب تركي: حكومة حزب العدالة والتنمية تتحرك وفق أوامر واشنطن

وأكد الكاتب التركي اورسان اويمان أن حكومة حزب العدالة والتنمية تتحرك وفق تعليمات واوامر الولايات المتحدة بينما سورية بقيت خارج سيطرتها وتصدت لسياساتها الخارجية .

 

و قال الكاتب في مقال نشره موقع (ت 24) التركي ان تركيا تمتلك نظاما علمانيا على الورق فقط مشيرا الى ان سبب اتخاذ حكومة حزب العدالة والتنمية لموقفها المعاد تجاه سورية يعود الى رفض هذه الحكومة للنظم العلمانية وسعيها للقضاء عليها .

وأكد الكاتب أن اي إنسان عاقل بامكانه ان يدرك كذب ادعاءات حكومة حزب العدالة و التنمية حول حقوق الانسان في سورية لأن أي انسان يملك العقل والضمير والعلم لا يصدق كلام حكومة حزب العدالة والتنمية التي صمتت امام مقتل مليون مواطن عراقي على يد الاحتلال الامريكي واقامت علاقات مع الانظمة الديكتاتورية في السعودية و قطر و اعتقلت الصحفيين والمثقفين والاكاديميين والكتاب والطلاب في تركيا.

  • فريق ماسة
  • 2012-08-11
  • 9527
  • من الأرشيف

موقع صول خبر التركي: حكومة حزب العدالة والتنمية تحتضن إرهابيي المجموعات المسلحة وتزودها بمقاتلين أتراك

قال موقع صول خبر التركي: إن تورط حكومة حزب العدالة والتنمية التركية في الاحداث الدامية التي تشهدها سورية وتسلل عناصر المجموعات الارهابية المسلحة المقيمين في المخيمات التي أقامتها هذه الحكومة الى سورية عبر الحدود بهدف ارتكاب اعمال وحشية ضد المواطنين السوريين وعناصر الامن والجيش أصبح حقيقة لا يمكن انكارها. وأشار الموقع في تقرير له إلى أن حكومة حزب العدالة والتنمية لم تكتف باحتضان ارهابيي تلك المجموعات بل هي تعمل على تزويدها بالمقاتلين لافتا إلى أن مقتل المحامي التركي عثمان قره هان الذي كان يتولى الدفاع عن قضايا المتورطين مع تنظيم القاعدة خلال اشتباكات بين مسلحي المجموعات الارهابية المسلحة وقوات الجيش العربي السوري في حلب واعتقال ضابط تركي من قوات الامن السورية يؤكد أن الحكومة التركية تستخدم قوتها البشرية لزعزعة استقرار وامن الدولة السورية. ولفت الموقع إلى صعوبة معرفة عدد الميليشيات التي ترسلها تركيا للقتال في سورية بدقة لكنه اشار حسب خبراء إلى أن عددهم ليس قليلا نظرا لكثرة الاتراك المعتقلين والمقتولين خلال عمليات الجيش العربي السوري ضد المجموعات الارهابية التي تواجهها سورية. كاتب تركي: حكومة حزب العدالة والتنمية تتحرك وفق أوامر واشنطن وأكد الكاتب التركي اورسان اويمان أن حكومة حزب العدالة والتنمية تتحرك وفق تعليمات واوامر الولايات المتحدة بينما سورية بقيت خارج سيطرتها وتصدت لسياساتها الخارجية .   و قال الكاتب في مقال نشره موقع (ت 24) التركي ان تركيا تمتلك نظاما علمانيا على الورق فقط مشيرا الى ان سبب اتخاذ حكومة حزب العدالة والتنمية لموقفها المعاد تجاه سورية يعود الى رفض هذه الحكومة للنظم العلمانية وسعيها للقضاء عليها . وأكد الكاتب أن اي إنسان عاقل بامكانه ان يدرك كذب ادعاءات حكومة حزب العدالة و التنمية حول حقوق الانسان في سورية لأن أي انسان يملك العقل والضمير والعلم لا يصدق كلام حكومة حزب العدالة والتنمية التي صمتت امام مقتل مليون مواطن عراقي على يد الاحتلال الامريكي واقامت علاقات مع الانظمة الديكتاتورية في السعودية و قطر و اعتقلت الصحفيين والمثقفين والاكاديميين والكتاب والطلاب في تركيا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة