.

أعلنت الجامعة العربية عن تأجيل الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية الدول الاعضاء في جامعة الدول العربية الذي كان مقررا عقده في مدينة جدة السعودية اليوم الاحد لبحث تطورات الازمة السورية وموضوع تعيين بديل للمبعوث كوفي عنان.

واكد نائب الامين العام للجامعة العربية "احمد بن حلي" للصحافيين ان "الاجتماع تأجل الى موعد لاحق" من دون اعطاء مزيد من التفاصيل.

 واوضح مكتب السفير "بن حلي" لـ بي بي سي أن تأجيل إلاجتماع جاء بسبب الحالة الصحية لوزير الخارجية السعودي الأمير "سعود الفيصل" الذي أجرى عملية جراحية في الأمعاء بسبب انسدادات فيها أو إلتصاقات بحسب بيان الديوان الملكي السعودي الاحد.

وكانت الجامعة العربية اعلنت السبت على لسان "بن حلي" نفسه انه سيتم عقد "اجتماع طارىء" لوزراء الخارجية العرب في جدة بالسعودية الاحد "لبحث العمل السياسي" الذي يمكن القيام به بعد استقالة موفد الامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا "كوفي أنان".

وافاد الكثير من التقارير ان التوقعات في الاوساط الدبلوماسية في الامم المتحدة تشير الى أن اسم وزير الخارجية الجزائري الاسبق "الاخضر الابراهيمي" هو المرشح المطروح لخلافة عنان في مهمته مبعوثا للمنظمة الدولية والجامعة العربية لمعالجة الازمة السورية.

 

  • فريق ماسة
  • 2012-08-11
  • 12440
  • من الأرشيف

تأجيل اجتماع المجلس الوزاري العربي الى اجل لم يحدد

. أعلنت الجامعة العربية عن تأجيل الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية الدول الاعضاء في جامعة الدول العربية الذي كان مقررا عقده في مدينة جدة السعودية اليوم الاحد لبحث تطورات الازمة السورية وموضوع تعيين بديل للمبعوث كوفي عنان. واكد نائب الامين العام للجامعة العربية "احمد بن حلي" للصحافيين ان "الاجتماع تأجل الى موعد لاحق" من دون اعطاء مزيد من التفاصيل.  واوضح مكتب السفير "بن حلي" لـ بي بي سي أن تأجيل إلاجتماع جاء بسبب الحالة الصحية لوزير الخارجية السعودي الأمير "سعود الفيصل" الذي أجرى عملية جراحية في الأمعاء بسبب انسدادات فيها أو إلتصاقات بحسب بيان الديوان الملكي السعودي الاحد. وكانت الجامعة العربية اعلنت السبت على لسان "بن حلي" نفسه انه سيتم عقد "اجتماع طارىء" لوزراء الخارجية العرب في جدة بالسعودية الاحد "لبحث العمل السياسي" الذي يمكن القيام به بعد استقالة موفد الامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا "كوفي أنان". وافاد الكثير من التقارير ان التوقعات في الاوساط الدبلوماسية في الامم المتحدة تشير الى أن اسم وزير الخارجية الجزائري الاسبق "الاخضر الابراهيمي" هو المرشح المطروح لخلافة عنان في مهمته مبعوثا للمنظمة الدولية والجامعة العربية لمعالجة الازمة السورية.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة