كشف الاذاعة الاسرائيلية ان «الشرطة وجهاز الامن العام اعتقلا الشهر الماضي 12 شخصاً، معظمهم تجار مخدرات من قرية الغجر ومدينة الناصرة، بتهمة تهريب وسائل قتالية من لبنان الى اسرائيل بمبادرة حزب الله. ومن بين الوسائل القتالية، 20 كيلوغراما من المتفجرات من نوع سي 4».وذكرت ان «المدعو شهيد ابراهيم من الغجر نقل الوسائل القتالية الى المدعو عبد الله ابراهيم زعبي من الناصرة الذي اخفاها في منزله».

وتم أمس تقديم لوائح اتهام ضد 8 من الموقوفين في هذه القضية.بدوره أوضح مصدر مسؤول في جهاز الامن العام الاسرائيلي (الشاباك)، ان «المواطنين العرب الذين تم اعتقالهم، هم تجار مخدرات ولم يكونوا كما يبدو على علم بأنهم يهربون متفجرات الى البلاد، وقد شاركوا في هذه العملية لجني ارباح مالية، وليس لاسباب عقائدية».اما قائد اللواء الشمالي في الشرطة، فقال في مقابلة اذاعية إن «بعض افراد خلية التهريب كانوا على علم بانهم يهربون متفجرات وليس مخدرات الى اسرائيل» مشيرا الى ان التحقيق في القضية لم ينته بعد».

ووضعت وسائل إعلام إسرائيلية العملية في خانة تجهيز حزب الله بعض خلاياه لتنفيذ عمليات ضد اهداف في العمق الإسرائيلي، فيما نقلت صحف عبرية عن مسؤولين امنيين ترجيحهم أن يكون نقل المتفجرات من الغجر إلى الناصرة مرتبط بقضايا جنائية على صلة بالاتجار بالمخدرات، اكثر منه بقضايا أمنية.

  • فريق ماسة
  • 2012-08-08
  • 8698
  • من الأرشيف

إسرائيل: حزب الله هرّب متفجرات إلى الناصرة

كشف الاذاعة الاسرائيلية ان «الشرطة وجهاز الامن العام اعتقلا الشهر الماضي 12 شخصاً، معظمهم تجار مخدرات من قرية الغجر ومدينة الناصرة، بتهمة تهريب وسائل قتالية من لبنان الى اسرائيل بمبادرة حزب الله. ومن بين الوسائل القتالية، 20 كيلوغراما من المتفجرات من نوع سي 4».
وذكرت ان «المدعو شهيد ابراهيم من الغجر نقل الوسائل القتالية الى المدعو عبد الله ابراهيم زعبي من الناصرة الذي اخفاها في منزله». وتم أمس تقديم لوائح اتهام ضد 8 من الموقوفين في هذه القضية.
بدوره أوضح مصدر مسؤول في جهاز الامن العام الاسرائيلي (الشاباك)، ان «المواطنين العرب الذين تم اعتقالهم، هم تجار مخدرات ولم يكونوا كما يبدو على علم بأنهم يهربون متفجرات الى البلاد، وقد شاركوا في هذه العملية لجني ارباح مالية، وليس لاسباب عقائدية».
اما قائد اللواء الشمالي في الشرطة، فقال في مقابلة اذاعية إن «بعض افراد خلية التهريب كانوا على علم بانهم يهربون متفجرات وليس مخدرات الى اسرائيل» مشيرا الى ان التحقيق في القضية لم ينته بعد». ووضعت وسائل إعلام إسرائيلية العملية في خانة تجهيز حزب الله بعض خلاياه لتنفيذ عمليات ضد اهداف في العمق الإسرائيلي، فيما نقلت صحف عبرية عن مسؤولين امنيين ترجيحهم أن يكون نقل المتفجرات من الغجر إلى الناصرة مرتبط بقضايا جنائية على صلة بالاتجار بالمخدرات، اكثر منه بقضايا أمنية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة