قال وزير الدفاع الإيراني العميد أحمد وحيدي اليوم،ان ما تقوم به بعض دول المنطقة التي لم يسمها، من تهريب للسلاح الى سورية بمساعدة الغرب.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "ارنا" عن وحيدي قوله ان بعض تصريحات المسؤولين الغربيين "كشفت بأنهم متورطون بشكل كامل في موضوع تهريب السلاح الي سورية ويهدفون الى تضليل الرأي العام عن القضية الفلسطينية والظلم الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني، وتبديله الى موضوع آخر".

واعتبر أن تهريب السلاح الى سورية من قبل بعض دول المنطقة، يعتبر "إجراءً مستهجناً جداً يلطخ مطالب الشعب بالدماء".

وقال ان الشعب السوري رفض التدخل الأجنبي، وأضاف أن "أطيافاً من الشعب السوري لديها مطالب مشروعة والحكومة السورية سعت الى تلبية تلك المطالب، لكن بعض دول المنطقة ودول من خارج المنطقة حولت هذه المطالب الى نزاعات مسلحة".

واتهم من وصفها بـ"التيارات الإرهابية" بأنها "تعمل الآن على مقاتلة الشعب والحكومة السورية، وأخرجت حتى المطالب الوطنية العادية والمحددة من الساحة".

من جهة ثانية، قال العميد وحيدي إن "تبجّحات مرشحي الحزب الجمهوري الأميركي ضد إيران تهدف الى حرف أنظار الرأي العام الأميركي عن الحقائق السائدة في الداخل الأميركي".

وقال ان الهدف من إثارة قضايا خارجية من قبل المرشحين الأميركيين هو "تضليل الرأي العام عن الحقائق السائدة في أميركا بالإضافة الى أنهم يواجهون الفشل والهزيمة في المجال السياسي الدولي، والمثال على ذلك هزيمتهم في العراق وأفغانستان وفلسطين وتداعيات الحراك الإسلامي".

  • فريق ماسة
  • 2012-08-02
  • 9013
  • من الأرشيف

وزير الدفاع الإيراني يتهم بعض دول المنطقة بتهريب السلاح الى سورية

قال وزير الدفاع الإيراني العميد أحمد وحيدي اليوم،ان ما تقوم به بعض دول المنطقة التي لم يسمها، من تهريب للسلاح الى سورية بمساعدة الغرب. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "ارنا" عن وحيدي قوله ان بعض تصريحات المسؤولين الغربيين "كشفت بأنهم متورطون بشكل كامل في موضوع تهريب السلاح الي سورية ويهدفون الى تضليل الرأي العام عن القضية الفلسطينية والظلم الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني، وتبديله الى موضوع آخر". واعتبر أن تهريب السلاح الى سورية من قبل بعض دول المنطقة، يعتبر "إجراءً مستهجناً جداً يلطخ مطالب الشعب بالدماء". وقال ان الشعب السوري رفض التدخل الأجنبي، وأضاف أن "أطيافاً من الشعب السوري لديها مطالب مشروعة والحكومة السورية سعت الى تلبية تلك المطالب، لكن بعض دول المنطقة ودول من خارج المنطقة حولت هذه المطالب الى نزاعات مسلحة". واتهم من وصفها بـ"التيارات الإرهابية" بأنها "تعمل الآن على مقاتلة الشعب والحكومة السورية، وأخرجت حتى المطالب الوطنية العادية والمحددة من الساحة". من جهة ثانية، قال العميد وحيدي إن "تبجّحات مرشحي الحزب الجمهوري الأميركي ضد إيران تهدف الى حرف أنظار الرأي العام الأميركي عن الحقائق السائدة في الداخل الأميركي". وقال ان الهدف من إثارة قضايا خارجية من قبل المرشحين الأميركيين هو "تضليل الرأي العام عن الحقائق السائدة في أميركا بالإضافة الى أنهم يواجهون الفشل والهزيمة في المجال السياسي الدولي، والمثال على ذلك هزيمتهم في العراق وأفغانستان وفلسطين وتداعيات الحراك الإسلامي".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة