حذرت تركيا من وقوع "مجازر" في مدينة حلب حيث "تتعرض لهجوم بري وجوي من قوات النظام السوري لاستعادة السيطرة على بعض الاحياء التي سيطر عليها الجيش السوري الحر".

جاء ذلك في تعليقات لوزير الخارجية التركية احمد داوود اوغلو على انباء الاشتباكات العنيفة في حلب وقال للصحافيين: "ان نظام الرئيس بشار الاسد يعد لارتكاب مجازر في حلب، ثاني كبرى المدن السورية".

واضاف داوود اوغلو ان "نظام الرئيس الاسد يريد معاقبة المدينة وسكانها لخروجها عن طوعه، معتبرا ان القصف والتدمير الذي تتعرض له حلب يظهر مدى وحشية هذا النظام".

واكد ان "الاشتباكات في المدينة عنيفة جدا، ما يستدعي موقفا دوليا حازما لمنع النظام من تكرار المجازر التي ارتكبتها قواته في المدن والبلدات السورية".

واعتبر ان "حلب، التي تعد العاصمة الاقتصادية لسوريا، مدينة مهمة جدا لتركيا ايضا، مؤكدا ان تركيا ستفعل ما بوسعها من اجل وقف القصف الذي تتعرض له هذه المدينة القريبة من الحدود التركية".

  • فريق ماسة
  • 2012-07-28
  • 11814
  • من الأرشيف

أوغلو: تركيا ستفعل ما بوسعها من أجل وقف "القصف" الذي تتعرض له حلب

حذرت تركيا من وقوع "مجازر" في مدينة حلب حيث "تتعرض لهجوم بري وجوي من قوات النظام السوري لاستعادة السيطرة على بعض الاحياء التي سيطر عليها الجيش السوري الحر". جاء ذلك في تعليقات لوزير الخارجية التركية احمد داوود اوغلو على انباء الاشتباكات العنيفة في حلب وقال للصحافيين: "ان نظام الرئيس بشار الاسد يعد لارتكاب مجازر في حلب، ثاني كبرى المدن السورية". واضاف داوود اوغلو ان "نظام الرئيس الاسد يريد معاقبة المدينة وسكانها لخروجها عن طوعه، معتبرا ان القصف والتدمير الذي تتعرض له حلب يظهر مدى وحشية هذا النظام". واكد ان "الاشتباكات في المدينة عنيفة جدا، ما يستدعي موقفا دوليا حازما لمنع النظام من تكرار المجازر التي ارتكبتها قواته في المدن والبلدات السورية". واعتبر ان "حلب، التي تعد العاصمة الاقتصادية لسوريا، مدينة مهمة جدا لتركيا ايضا، مؤكدا ان تركيا ستفعل ما بوسعها من اجل وقف القصف الذي تتعرض له هذه المدينة القريبة من الحدود التركية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة