نقلت وكالة "يونايتد برس انترناشيونال" الامريكية الخميس 19تموز عن مصدر سوري وصفته بـ "المطلع" قوله ان السلطات الامنية السورية القت القبض على منفذ عملية التفجير التي استهدفت مبنى الامن القومي في دمشق الذي اسفر عن مقتل 3 مسؤولين عسكريين كبار، من بينهم وزير الدفاع داوود راجحة.

وقال المصدر للوكالة ان "هناك معلومات موثوقة بأن السلطات السورية القت القبض على منفذ عملية التفجير التي حصلت امس في مكتب الامن القومي".

ولم يذكر المصدر هوية منفذ التفجير ولا الجهة المدبرة، لكنه اكد ان واضع العبوة الناسفة في قاعة الاجتماع هو احد العناصر المكلفين بحماية المبنى...

 وفي السياق نفسه قال مصدر سوري "ان 5 اشخاص فقط هم من حضروا الاجتماع الذي عقد في مقر الامن القومي، وهم من اعلن عن اسمائهم امس، اي الشهداء داود راجحة وزير الدفاع ونائبه العماد اصف شوكت ورئيس خلية الازمة العماد حسن توركماني، والمصابين وزير الداخلية اللواء محمد الشعار، ورئيس مكتب الامن القومي اللواء هشام بختيار".

وقالت مصادر سورية مطلعة ان "التفجير تم بواسطة عبوة مكونة من مادة "تي ان تي" شديدة الانفجار تقدر زنتها بنحو 50 كغ تم ادخالها الى القاعة عن طريق احد مرافقي من حضروا الاجتماع".

وكانت عصابة  "الجيش الحر" وجماعة "اسلامية"  اخرى قد ادعى كل منهما مسؤوليته عن تفجير مبنى الامن القومي في دمشق.

  • فريق ماسة
  • 2012-07-19
  • 14144
  • من الأرشيف

انباء عن القبض على منفذ تفجير مبنى الامن القومي بدمشق

نقلت وكالة "يونايتد برس انترناشيونال" الامريكية الخميس 19تموز عن مصدر سوري وصفته بـ "المطلع" قوله ان السلطات الامنية السورية القت القبض على منفذ عملية التفجير التي استهدفت مبنى الامن القومي في دمشق الذي اسفر عن مقتل 3 مسؤولين عسكريين كبار، من بينهم وزير الدفاع داوود راجحة. وقال المصدر للوكالة ان "هناك معلومات موثوقة بأن السلطات السورية القت القبض على منفذ عملية التفجير التي حصلت امس في مكتب الامن القومي". ولم يذكر المصدر هوية منفذ التفجير ولا الجهة المدبرة، لكنه اكد ان واضع العبوة الناسفة في قاعة الاجتماع هو احد العناصر المكلفين بحماية المبنى...  وفي السياق نفسه قال مصدر سوري "ان 5 اشخاص فقط هم من حضروا الاجتماع الذي عقد في مقر الامن القومي، وهم من اعلن عن اسمائهم امس، اي الشهداء داود راجحة وزير الدفاع ونائبه العماد اصف شوكت ورئيس خلية الازمة العماد حسن توركماني، والمصابين وزير الداخلية اللواء محمد الشعار، ورئيس مكتب الامن القومي اللواء هشام بختيار". وقالت مصادر سورية مطلعة ان "التفجير تم بواسطة عبوة مكونة من مادة "تي ان تي" شديدة الانفجار تقدر زنتها بنحو 50 كغ تم ادخالها الى القاعة عن طريق احد مرافقي من حضروا الاجتماع". وكانت عصابة  "الجيش الحر" وجماعة "اسلامية"  اخرى قد ادعى كل منهما مسؤوليته عن تفجير مبنى الامن القومي في دمشق.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة