أشار وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي، يوم الاثنين، إن طهران "كان لديها منذ فترة اتصالات مع مجموعات من المعارضة" لم يسمها، مؤكدا على "استعداد طهران لتسهيل الحوار بين المعارضة والسلطة" السورية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "مهر" شبه الرسمية عن صالحي قوله إن "الرئيس بشار الأسد عين مؤخرا على حيدر وزيرا الدولة لشؤون المصالحة الوطنية في الحكومة الجديدة وإحدى الجهات لإجراء حوار مع المعارضة، ونحن بدورنا أعلنا الاستعداد لتسهيل الحوار"، وأضاف "نسعى إلى تهيئة أرضية للحوار" في سورية.

ودعا الوزير الإيراني دول المنطقة والمحبة للسلام في المنطقة إلى "التعاون فيما بينها من أجل الخروج من الأزمة"، التي وصفها بـ"المفتعلة" في سورية والتحرك بشكل أفضل في هذا الاتجاه.

  • فريق ماسة
  • 2012-07-16
  • 9662
  • من الأرشيف

صالحي : لدينا اتصالات مع قسم واسع من المعارضة السورية

أشار وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي، يوم الاثنين، إن طهران "كان لديها منذ فترة اتصالات مع مجموعات من المعارضة" لم يسمها، مؤكدا على "استعداد طهران لتسهيل الحوار بين المعارضة والسلطة" السورية. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "مهر" شبه الرسمية عن صالحي قوله إن "الرئيس بشار الأسد عين مؤخرا على حيدر وزيرا الدولة لشؤون المصالحة الوطنية في الحكومة الجديدة وإحدى الجهات لإجراء حوار مع المعارضة، ونحن بدورنا أعلنا الاستعداد لتسهيل الحوار"، وأضاف "نسعى إلى تهيئة أرضية للحوار" في سورية. ودعا الوزير الإيراني دول المنطقة والمحبة للسلام في المنطقة إلى "التعاون فيما بينها من أجل الخروج من الأزمة"، التي وصفها بـ"المفتعلة" في سورية والتحرك بشكل أفضل في هذا الاتجاه.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة