قال الرئيس بشار الأسد في مقابلة مع التلفزيون الإيراني أن "سورية تتعرض لضغوطات بسبب دعمها للقضية الفلسطينية".

كما أكد الرئيس الأسد أنه لا يتوقع عملية عسكرية ضد سورية، وشدد على أنه لا يمكن تطبيق السيناريو اليمني فيها.

وقال الأسد للتلفزيون الرسمي الايراني في المقابلة التي استمرت ساعة "من مسؤولية الحكومة السورية حماية جميع مواطنينا. علينا مسؤولية للقضاء على الارهابيين" في أي موقع في البلاد.

وأشار الرئيس الأسد إلى أننا "نمضي قدماً في الإصلاحات ولكن ذلك لا يعني شيئاً للإرهابيين والحكومات التي تدعمهم"، مشدداً على أنه " من الواجب على الحكومة تدمير الإرهابيين لإنقاذ آلاف الأرواح ، عندما تقضي على ارهابي فان من المحتمل انك تنقذ أرواح العشرات أو المئات أو حتى الالاف."، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن " بعض الدول تريد لمهمة المبعوث الدولي الى سورية كوفي أنان الفشل حتى توجه اللوم الى سورية".

واستبعد الاسد أي حل يفرض من الخارج قائلا "لن نقبل اي نموذج غير سوي وغير وطني.. سواء جاء من دول كبرى أو دول صديقة. لا أحد يعرف كيف تحل مشاكل سورية مثلما نعرف نحن."وأكد أن "لا يمكن قبول حل غير سوري للصراع، لأن السوريين وحدهم هم الذين يعرفون كيفية الوصول لحل".

ولفت سيادته إلى أن "القاعدة متواجدة في سورية..‏ والولايات المتحدة تقبل بمهاجمة القاعدة للدول التي لا تعجبها".

يذكر أن المقابلة ستبث بعد نشرة الثامنة والنصف على الفضائية السورية .

  • فريق ماسة
  • 2012-06-28
  • 12068
  • من الأرشيف

ستبث اليوم بالكامل...الأسد للتلفزيون الايراني: لا يمكن قبول حل غير سوري للصراع ولا أتوقع عملية عسكرية ضد سورية

قال الرئيس بشار الأسد في مقابلة مع التلفزيون الإيراني أن "سورية تتعرض لضغوطات بسبب دعمها للقضية الفلسطينية". كما أكد الرئيس الأسد أنه لا يتوقع عملية عسكرية ضد سورية، وشدد على أنه لا يمكن تطبيق السيناريو اليمني فيها. وقال الأسد للتلفزيون الرسمي الايراني في المقابلة التي استمرت ساعة "من مسؤولية الحكومة السورية حماية جميع مواطنينا. علينا مسؤولية للقضاء على الارهابيين" في أي موقع في البلاد. وأشار الرئيس الأسد إلى أننا "نمضي قدماً في الإصلاحات ولكن ذلك لا يعني شيئاً للإرهابيين والحكومات التي تدعمهم"، مشدداً على أنه " من الواجب على الحكومة تدمير الإرهابيين لإنقاذ آلاف الأرواح ، عندما تقضي على ارهابي فان من المحتمل انك تنقذ أرواح العشرات أو المئات أو حتى الالاف."، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن " بعض الدول تريد لمهمة المبعوث الدولي الى سورية كوفي أنان الفشل حتى توجه اللوم الى ‎‫سورية". واستبعد الاسد أي حل يفرض من الخارج قائلا "لن نقبل اي نموذج غير سوي وغير وطني.. سواء جاء من دول كبرى أو دول صديقة. لا أحد يعرف كيف تحل مشاكل سورية مثلما نعرف نحن."وأكد أن "لا يمكن قبول حل غير سوري للصراع، لأن السوريين وحدهم هم الذين يعرفون كيفية الوصول لحل". ولفت سيادته إلى أن "القاعدة متواجدة في ‎‫سورية..‏ والولايات المتحدة تقبل بمهاجمة القاعدة للدول التي لا تعجبها". يذكر أن المقابلة ستبث بعد نشرة الثامنة والنصف على الفضائية السورية .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة