أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أنه من المفترض أن يؤدي اجتماع "مجموعة العمل" الدولية حول سورية يوم السبت في جنيف، إلى "موقف مشترك" حول "مبادئ ومراحل انتقال ديمقراطي" في هذا البلد.وقال برنار فاليرو المتحدث باسم الوزارة في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء 27 يونيو/حزيران: "يفترض ان تتفق مجموعة العمل على مبادئ ومراحل انتقال ديمقراطي في سورية، وكذلك على الأولوية التي تقضي بوقف القمع، وتوفير حرية وصول المساعدة الإنسانية إلى المدنيين".

وأضاف البيان "إذا ما تأكد هذا الاجتماع في جنيف السبت المقبل، فسيكون الرسالة التي ستحملها فرنسا، كما ستفعل في السادس من يوليو/تموز، خلال مؤتمر مجموعة أصدقاء الشعب السوري في باريس".

ويشار بهذا الصدد إلى أن "مجموعة العمل" هي تسمية جديدة للهيئة التي يرغب في تشكيلها المبعوث الأممي العربي إلى سورية كوفي عنان للخروج من المأزق السوري. وكانت الهيئة تحمل تسمية "مجموعة اتصال".

وخلافا لمجموعة أصدقاء الشعب السوري أو سورية التي تضم الكثير من الدول والمنظمات الدولية تقتصر مجموعة العمل خصوصا على البلدان الخمسة الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بالإضافة إلى بلدان من المنطقة مثل السعودية وتركيا.

 

  • فريق ماسة
  • 2012-06-27
  • 10459
  • من الأرشيف

باريس تدعو إلى اتخاذ موقف دولي مشترك حول "انتقال ديمقراطي" في سورية

 أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أنه من المفترض أن يؤدي اجتماع "مجموعة العمل" الدولية حول سورية يوم السبت في جنيف، إلى "موقف مشترك" حول "مبادئ ومراحل انتقال ديمقراطي" في هذا البلد.وقال برنار فاليرو المتحدث باسم الوزارة في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء 27 يونيو/حزيران: "يفترض ان تتفق مجموعة العمل على مبادئ ومراحل انتقال ديمقراطي في سورية، وكذلك على الأولوية التي تقضي بوقف القمع، وتوفير حرية وصول المساعدة الإنسانية إلى المدنيين". وأضاف البيان "إذا ما تأكد هذا الاجتماع في جنيف السبت المقبل، فسيكون الرسالة التي ستحملها فرنسا، كما ستفعل في السادس من يوليو/تموز، خلال مؤتمر مجموعة أصدقاء الشعب السوري في باريس". ويشار بهذا الصدد إلى أن "مجموعة العمل" هي تسمية جديدة للهيئة التي يرغب في تشكيلها المبعوث الأممي العربي إلى سورية كوفي عنان للخروج من المأزق السوري. وكانت الهيئة تحمل تسمية "مجموعة اتصال". وخلافا لمجموعة أصدقاء الشعب السوري أو سورية التي تضم الكثير من الدول والمنظمات الدولية تقتصر مجموعة العمل خصوصا على البلدان الخمسة الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بالإضافة إلى بلدان من المنطقة مثل السعودية وتركيا.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة