اعلن المبعوث الخاص للامم المتحدة إلى سورية كوفي انان في بيان عن اجتماع السبت في مقر الامم المتحدة في جنيف لمجموعةالعمل حول سورية.

ويعقد الاجتماع على مستوى وزراء الخارجية وتشارك فيه الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن وهي الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والصين وروسيا.

ووجهت دعوات ايضا الى تركيا والممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي والامين العام للامم المتحدة.

ووجهت  دعوات ايضا الى وزراء خارجية قطر والكويت والعراق من الجامعة العربية.

وقال كوفي انان ان "اهداف مجموعة العمل حول سوريا هي تحديد المراحل والتدابير لتأمين التطبيق الكامل لخطة النقاط الست وقراري مجلس الامن 2402 و3402، بما في ذلك الوقف الفوري للعنف بكل اشكاله".

واضاف انان "على مجموعة العمل الاتفاق ايضا على توجهات ومبادىء لانتقال سياسي يقوم به السوريون تلبي التطلعات المشروعة للشعب السوري، والاتفاق على جعل هذه الاهداف حقيقة على الارض

  • فريق ماسة
  • 2012-06-27
  • 13241
  • من الأرشيف

انان يعلن عن اجتماع السبت في جنيف لمجموعة العمل حول سورية

اعلن المبعوث الخاص للامم المتحدة إلى سورية كوفي انان في بيان عن اجتماع السبت في مقر الامم المتحدة في جنيف لمجموعةالعمل حول سورية. ويعقد الاجتماع على مستوى وزراء الخارجية وتشارك فيه الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن وهي الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والصين وروسيا. ووجهت دعوات ايضا الى تركيا والممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي والامين العام للامم المتحدة. ووجهت  دعوات ايضا الى وزراء خارجية قطر والكويت والعراق من الجامعة العربية. وقال كوفي انان ان "اهداف مجموعة العمل حول سوريا هي تحديد المراحل والتدابير لتأمين التطبيق الكامل لخطة النقاط الست وقراري مجلس الامن 2402 و3402، بما في ذلك الوقف الفوري للعنف بكل اشكاله". واضاف انان "على مجموعة العمل الاتفاق ايضا على توجهات ومبادىء لانتقال سياسي يقوم به السوريون تلبي التطلعات المشروعة للشعب السوري، والاتفاق على جعل هذه الاهداف حقيقة على الارض

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة