عبر مجلس الامن الدولي  عن قلقه من انعكاسات الازمة السورية على امن مراقبي الامم المتحدة الذين يشرفون منذ 1973 على احترام وقف اطلاق النار بين سورية واسرائيل على مرتفعات هضبة الجولان.

وفي قرار يمدد لستة اشهر مهمة قوة الامم المتحدة المكلفة مراقبة فض الاشتباك على هضبة الجولان، دعا مجلس الامن "الاطراف الى التحلي باكبر قدر من ضبط النفس والى منع اي انتهاكات لوقف اطلاق النار وعمليات التسلل الى المنطقة الفاصلة".

وطالب القرار "كافة الاطراف بالتعاون الكامل مع عمليات القوة وضمان امن" اعضائها. واشار النص الى حادث وقع في الاول من اذار/مارس الماضي و"توغلت" خلاله القوات السورية في المنطقة الفاصلة، والى طلقات نارية باتجاه المراقبين في شباط/فبراير واذار/مارس الماضيين.

واعتبرت الدول ال15 الاعضاء في مجلس الامن ان الازمة السورية "بدأت تداعياتها في المنطقة الواقعة تحت مسؤولية" القوة الدولية، وعبرت "عن قلقها الشديد من كل الانتهاكات للاتفاق حول فض الاشتباك" في الجولان.

  • فريق ماسة
  • 2012-06-27
  • 11186
  • من الأرشيف

الامم المتحدة قلقة من انعكاسات الازمة السورية على قوتها في الجولان

عبر مجلس الامن الدولي  عن قلقه من انعكاسات الازمة السورية على امن مراقبي الامم المتحدة الذين يشرفون منذ 1973 على احترام وقف اطلاق النار بين سورية واسرائيل على مرتفعات هضبة الجولان. وفي قرار يمدد لستة اشهر مهمة قوة الامم المتحدة المكلفة مراقبة فض الاشتباك على هضبة الجولان، دعا مجلس الامن "الاطراف الى التحلي باكبر قدر من ضبط النفس والى منع اي انتهاكات لوقف اطلاق النار وعمليات التسلل الى المنطقة الفاصلة". وطالب القرار "كافة الاطراف بالتعاون الكامل مع عمليات القوة وضمان امن" اعضائها. واشار النص الى حادث وقع في الاول من اذار/مارس الماضي و"توغلت" خلاله القوات السورية في المنطقة الفاصلة، والى طلقات نارية باتجاه المراقبين في شباط/فبراير واذار/مارس الماضيين. واعتبرت الدول ال15 الاعضاء في مجلس الامن ان الازمة السورية "بدأت تداعياتها في المنطقة الواقعة تحت مسؤولية" القوة الدولية، وعبرت "عن قلقها الشديد من كل الانتهاكات للاتفاق حول فض الاشتباك" في الجولان.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة