أكد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أهمية الإصلاحات في سورية وسائر بلدان الشرق الأوسط والغرب، مشدداً على أن الشعب السوري له الحق في الحرية والانتخابات والحقوق الأساسية والعدالة والاحترام والاستقلال، مفندا بشدة صحة الاتهامات الموجهة إلى بلاده بإرسال قوات عسكرية إلى سورية لقمع المنتفضين ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

ولفت نجاد لدى استقباله لفيفا من عوائل ضحايا الثورة المصرية إلى أن "لا يوجد لإيران حضور عسكري لا في سوريا ولا في غيرها من مناطق العالم، لدينا حضورا في كل إرجاء العالم، لكن حضورنا ثقافي وإنساني وسياسي يرمي لخدمة السلام وإيجاد التفاهم في العالم".

وتابع: "لدينا اقتراحا في شأن سوريا والبحرين وليبيا، إلا أن الأجواء التي أوجدها أعضاء الحلف الأطلسي لا تناسب القيام بمحادثات. لقد بذلنا جهودا كبيرة للتقريب بين مختلف الفئات السورية، تمهيدا للحوار. نحن مستعدون للتعاون مع الجميع لدعم المفاوضات والانتخابات في سوريا، وانه يجب ايلاء الاحترام لكل الفئات السورية".

  • فريق ماسة
  • 2012-06-17
  • 12594
  • من الأرشيف

نجاد: مستعدون للتعاون مع الجميع لدعم المفاوضات والإنتخابات بسورية

أكد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أهمية الإصلاحات في سورية وسائر بلدان الشرق الأوسط والغرب، مشدداً على أن الشعب السوري له الحق في الحرية والانتخابات والحقوق الأساسية والعدالة والاحترام والاستقلال، مفندا بشدة صحة الاتهامات الموجهة إلى بلاده بإرسال قوات عسكرية إلى سورية لقمع المنتفضين ضد نظام الرئيس بشار الأسد. ولفت نجاد لدى استقباله لفيفا من عوائل ضحايا الثورة المصرية إلى أن "لا يوجد لإيران حضور عسكري لا في سوريا ولا في غيرها من مناطق العالم، لدينا حضورا في كل إرجاء العالم، لكن حضورنا ثقافي وإنساني وسياسي يرمي لخدمة السلام وإيجاد التفاهم في العالم". وتابع: "لدينا اقتراحا في شأن سوريا والبحرين وليبيا، إلا أن الأجواء التي أوجدها أعضاء الحلف الأطلسي لا تناسب القيام بمحادثات. لقد بذلنا جهودا كبيرة للتقريب بين مختلف الفئات السورية، تمهيدا للحوار. نحن مستعدون للتعاون مع الجميع لدعم المفاوضات والانتخابات في سوريا، وانه يجب ايلاء الاحترام لكل الفئات السورية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة