أكد إيغور كوروتشينكو رئيس تحرير مجلة "الدفاع الوطني" ومدير مركز رصد تجارة السلاح العالمية في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" أنه لا يمكن تسوية الأزمة السورية بدون مشاركة إيران في هذه العملية، مشيرا الى أن إيران من أهم دول المنطقة ولا يمكن تجاهل موقفها.

وأشار الخبير الى أن سعي الولايات المتحدة وبريطانيا لإبعاد إيران عن الجهود الرامية لحل القضية السورية، يعرقل عملية التسوية.

واعتبر كوروتشينكو أن واشنطن تشن حربا إعلامية ليس على سورية فحسب، بل وعلى روسيا. وأعاد الخبير الى الأذهان تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون التي اتهمت موسكو بتوريد مروحيات قتالية لدمشق، بالإضافة الى تصريحات مسؤولين أمريكيين قالوا إن هناك مشاورات بين الغرب وروسيا حول عملية انتقال السلطة في سورية في مرحلة ما بعد الرئيس الأسد. ووصف الخبير هذه التصريحات بالأكاذيب، مشددا على أن روسيا تعتبر بشار الأسد رئيسا شرعيا للبلاد. وذكر كوروتشينكو أنه لا يمكن بدء أية مفاوضات حول التسوية الداخلية في سورية بدون مشاركة الرئيس الحالي في العملية.

وأضاف كوروتشينكو أن الخبراء العسكريين الروس تلقوا معلومات مؤكدة تشير الى قيام تركيا وقطر بتسليح المتمردين السوريين، مضيفا أن الولايات المتحدة أيضا تشارك في تسليح المعارضة، عندما ترسل أسلحة الى ليبيا، حيث يتم نقلها الى لبنان، بهدف تهريبها عبر الحدود الى سورية.

وأشار الخبير الى أن هناك مؤامرة خارجية تستهدف سورية تشارك فيها بالدرجة الأولى الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وتركيا وقطر والسعودية، مضيفا أن هذه المؤامرة تستهدف إسقاط نظام الرئيس بشار الأسد وجر البلاد الى حرب أهلية واسعة النطاق.

  • فريق ماسة
  • 2012-06-16
  • 9317
  • من الأرشيف

خبير عسكري روسي: لا يمكن تسوية الأزمة السورية بدون مشاركة إيران

أكد إيغور كوروتشينكو رئيس تحرير مجلة "الدفاع الوطني" ومدير مركز رصد تجارة السلاح العالمية في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" أنه لا يمكن تسوية الأزمة السورية بدون مشاركة إيران في هذه العملية، مشيرا الى أن إيران من أهم دول المنطقة ولا يمكن تجاهل موقفها. وأشار الخبير الى أن سعي الولايات المتحدة وبريطانيا لإبعاد إيران عن الجهود الرامية لحل القضية السورية، يعرقل عملية التسوية. واعتبر كوروتشينكو أن واشنطن تشن حربا إعلامية ليس على سورية فحسب، بل وعلى روسيا. وأعاد الخبير الى الأذهان تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون التي اتهمت موسكو بتوريد مروحيات قتالية لدمشق، بالإضافة الى تصريحات مسؤولين أمريكيين قالوا إن هناك مشاورات بين الغرب وروسيا حول عملية انتقال السلطة في سورية في مرحلة ما بعد الرئيس الأسد. ووصف الخبير هذه التصريحات بالأكاذيب، مشددا على أن روسيا تعتبر بشار الأسد رئيسا شرعيا للبلاد. وذكر كوروتشينكو أنه لا يمكن بدء أية مفاوضات حول التسوية الداخلية في سورية بدون مشاركة الرئيس الحالي في العملية. وأضاف كوروتشينكو أن الخبراء العسكريين الروس تلقوا معلومات مؤكدة تشير الى قيام تركيا وقطر بتسليح المتمردين السوريين، مضيفا أن الولايات المتحدة أيضا تشارك في تسليح المعارضة، عندما ترسل أسلحة الى ليبيا، حيث يتم نقلها الى لبنان، بهدف تهريبها عبر الحدود الى سورية. وأشار الخبير الى أن هناك مؤامرة خارجية تستهدف سورية تشارك فيها بالدرجة الأولى الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وتركيا وقطر والسعودية، مضيفا أن هذه المؤامرة تستهدف إسقاط نظام الرئيس بشار الأسد وجر البلاد الى حرب أهلية واسعة النطاق.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة