نظم آلاف المواطنين الأتراك والسوريين مسيرة شعبية في ساحة أوغور مومجو في مدينة أضنة التركية تحت عنوان لا للحرب تنديدا بالحرب الغربية الموجهة ضد سورية فيما نشرت السلطات التركية القناصين من رجال الشرطة على أسطح الأبنية حول المسيرة.

وندد المواطنون خلال المسيرة بالحرب الغربية الموجهة ضد سورية وعبروا عن رفضهم محاربة تركيا لسورية وإيران لافتين إلى أن شعوب المنطقة خبرت الديمقراطية الأمريكية في العراق وأن الغرب لا يريد حرية أو ديمقراطية في الشرق الأوسط ولا يدافع عن حقوق الإنسان في المنطقة بل يريد إقامة حرب فيها.

ورفع المشاركون في المسيرة صور الرئيس بشار الأسد مشددين على أن الشعب السوري قادر على تحديد مصيره بنفسه ومؤكدين أنهم لا يريدون الحرب.

واختتم مطرب الموسيقا الشعبية التركية الشهير موسى أرأوغلو فعاليات المسيرة بحفل غنائي بدأه بالقول "لا نريد الحرب.. تعبنا من ذلك ونريد نشر المحبة والسلام بيننا".

  • فريق ماسة
  • 2012-06-04
  • 14557
  • من الأرشيف

مسيرة في أضنة التركية تنديدا بالحرب الموجهة ضد سورية

نظم آلاف المواطنين الأتراك والسوريين مسيرة شعبية في ساحة أوغور مومجو في مدينة أضنة التركية تحت عنوان لا للحرب تنديدا بالحرب الغربية الموجهة ضد سورية فيما نشرت السلطات التركية القناصين من رجال الشرطة على أسطح الأبنية حول المسيرة. وندد المواطنون خلال المسيرة بالحرب الغربية الموجهة ضد سورية وعبروا عن رفضهم محاربة تركيا لسورية وإيران لافتين إلى أن شعوب المنطقة خبرت الديمقراطية الأمريكية في العراق وأن الغرب لا يريد حرية أو ديمقراطية في الشرق الأوسط ولا يدافع عن حقوق الإنسان في المنطقة بل يريد إقامة حرب فيها. ورفع المشاركون في المسيرة صور الرئيس بشار الأسد مشددين على أن الشعب السوري قادر على تحديد مصيره بنفسه ومؤكدين أنهم لا يريدون الحرب. واختتم مطرب الموسيقا الشعبية التركية الشهير موسى أرأوغلو فعاليات المسيرة بحفل غنائي بدأه بالقول "لا نريد الحرب.. تعبنا من ذلك ونريد نشر المحبة والسلام بيننا".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة