اعتبر عضو "مجلس الدوما" عن الـ"حزب الشيوعي الروسي" فلاديمير ألكسندروفيتش سيماغين في حديث لـ"السفير" أن "العلاقات الروسية اللبنانية كانت دائماً علاقات صداقة، وحكومتنا في روسيا الاتحادية، وكذلك حزبنا، يهدفان أن يحلّ السلام في ربوع المنطقة العربية"، لافتاً الانتباه إلى أن "الحروب التي جرت في هذه البقعة من العالم، من الحرب الأهلية في سبعينيات القرن الماضي، إلى الحرب الأخيرة في العام 2006، لا تناسب أحداً. ويهمنا أن تكون الأوضاع في لبنان مستقرة".

وفي ما يخص الأزمة السورية، قال: "لم يتغير موقف حكومتنا، فوزارة الخارجية الروسية أعلنت بوضوح أنه بغض النظر عن الظروف لن تسمح بالتدخل العسكري الأجنبي في الأزمة السورية، وهي تراقب عن كثب تفاعل الأطراف مع الأزمة، وخاصة القوى الغربية وحلف شمال الأطلسي".

أما عن موقف "الحزب الشيوعي الروسي"، وهو الحزب الثاني الأقوى في روسيا، فقال: "نحن ندعم بشكل كامل توجهات الحكومة الروسية في هذه القضية بالذات، لجهة عدم تدخل الآخرين في الشأن السوري، لإعادة الاستقرار إلى المنطقة".

  • فريق ماسة
  • 2012-05-16
  • 8998
  • من الأرشيف

عضو بمجلس الدوما عن وضع سورية: ندعم بشكل كامل توجهات الحكومة الروسية

اعتبر عضو "مجلس الدوما" عن الـ"حزب الشيوعي الروسي" فلاديمير ألكسندروفيتش سيماغين في حديث لـ"السفير" أن "العلاقات الروسية اللبنانية كانت دائماً علاقات صداقة، وحكومتنا في روسيا الاتحادية، وكذلك حزبنا، يهدفان أن يحلّ السلام في ربوع المنطقة العربية"، لافتاً الانتباه إلى أن "الحروب التي جرت في هذه البقعة من العالم، من الحرب الأهلية في سبعينيات القرن الماضي، إلى الحرب الأخيرة في العام 2006، لا تناسب أحداً. ويهمنا أن تكون الأوضاع في لبنان مستقرة". وفي ما يخص الأزمة السورية، قال: "لم يتغير موقف حكومتنا، فوزارة الخارجية الروسية أعلنت بوضوح أنه بغض النظر عن الظروف لن تسمح بالتدخل العسكري الأجنبي في الأزمة السورية، وهي تراقب عن كثب تفاعل الأطراف مع الأزمة، وخاصة القوى الغربية وحلف شمال الأطلسي". أما عن موقف "الحزب الشيوعي الروسي"، وهو الحزب الثاني الأقوى في روسيا، فقال: "نحن ندعم بشكل كامل توجهات الحكومة الروسية في هذه القضية بالذات، لجهة عدم تدخل الآخرين في الشأن السوري، لإعادة الاستقرار إلى المنطقة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة