رأت المندوبة الأميركية في الأمم المتحدة، سوزان رايس، أن من السابق لأوانه للغاية إعلان فشل جهود المبعوث الاممي في سوريا كوفي انان. وقالت رايس، في مقابلة مع «رويترز» بعد ساعات من تفجيري دمشق، «لا أعتقد أن الوقت قد حان للقول إن بعثة (الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار) ومبادرة أنان فشلتا».

وفي ما يتعلق بتسليح المعارضين، قالت رايس «نعتقد أنها ليست خطوة حكيمة في هذا الوقت. ندعم المعارضة بمعنى تقديم الدعم السياسي والدعم المادي لكنه دعم مادي غير مميت». وأضافت أن تفجيري أول من أمس «مثال كبير على أن الوضع أصبح عسكرياً بالفعل وعنيفاً بما يكفي، ولا نعتقد أنه أمر حكيم أن نساهم في هذا بضخ المزيد من الأسلحة أو المعدات فيه». وتابعت «رأينا بعض الأدلة على تصاعد نشاط المتعصبين وقد يكون ما حدث (في دمشق) أحد مظاهر هذا».

  • فريق ماسة
  • 2012-05-11
  • 11293
  • من الأرشيف

واشنطن: من المبكر إعلان فشل خطة أنان وتسليح المعارضين خطوة ليست حكيمة

رأت المندوبة الأميركية في الأمم المتحدة، سوزان رايس، أن من السابق لأوانه للغاية إعلان فشل جهود المبعوث الاممي في سوريا كوفي انان. وقالت رايس، في مقابلة مع «رويترز» بعد ساعات من تفجيري دمشق، «لا أعتقد أن الوقت قد حان للقول إن بعثة (الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار) ومبادرة أنان فشلتا». وفي ما يتعلق بتسليح المعارضين، قالت رايس «نعتقد أنها ليست خطوة حكيمة في هذا الوقت. ندعم المعارضة بمعنى تقديم الدعم السياسي والدعم المادي لكنه دعم مادي غير مميت». وأضافت أن تفجيري أول من أمس «مثال كبير على أن الوضع أصبح عسكرياً بالفعل وعنيفاً بما يكفي، ولا نعتقد أنه أمر حكيم أن نساهم في هذا بضخ المزيد من الأسلحة أو المعدات فيه». وتابعت «رأينا بعض الأدلة على تصاعد نشاط المتعصبين وقد يكون ما حدث (في دمشق) أحد مظاهر هذا».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة