أكد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن التدخل الخارجي باستخدام القوة في النزاعات الداخلية واللجوء إلى العقوبات الأحادية يمكن أن يؤديا إلى تعزيز الفوضى في الشؤون الإقليمية كما حدث في ليبيا مشددا على عدم جواز السماح بتكرار السيناريو الليبي في سورية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن لافروف قوله في اجتماع عقده وزراء خارجية منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الصينية بكين اليوم " إن إسلوب التدخل الخارجي باستخدام القوة في النزاعات الداخلية يمكن أن يؤدي إلى تفجير الاستقرار وتقوية عوامل الفوضى في الشؤون الإقليمية على غرار ما نشاهده في النموذج الليبي".

وأكد لافروف أهمية تعزيز الدور المركزي للأمم المتحدة وصيانة سيادة القانون في الشؤون الدولية.

  • فريق ماسة
  • 2012-05-10
  • 13126
  • من الأرشيف

سيرغي لافروف...لا يجوز السماح بتكرار السيناريو الليبي في سورية

أكد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن التدخل الخارجي باستخدام القوة في النزاعات الداخلية واللجوء إلى العقوبات الأحادية يمكن أن يؤديا إلى تعزيز الفوضى في الشؤون الإقليمية كما حدث في ليبيا مشددا على عدم جواز السماح بتكرار السيناريو الليبي في سورية. ونقل موقع روسيا اليوم عن لافروف قوله في اجتماع عقده وزراء خارجية منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الصينية بكين اليوم " إن إسلوب التدخل الخارجي باستخدام القوة في النزاعات الداخلية يمكن أن يؤدي إلى تفجير الاستقرار وتقوية عوامل الفوضى في الشؤون الإقليمية على غرار ما نشاهده في النموذج الليبي". وأكد لافروف أهمية تعزيز الدور المركزي للأمم المتحدة وصيانة سيادة القانون في الشؤون الدولية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة