كشفت الأبحاث الطبية عن أن عقار فيفانز الذي يساعد في علاج الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط النشاط أعطى مؤشرات أولية واعدة في إمكانية علاجه اضطرابات الغذاء خاصة الافراط في تناول الغذاء.

واضطرابات الغذاء خاصة الإفراط فيه تصيب نحو 5.1 ملايين شخص والذين غالبا ما يخضعون لعلاجات نفسية في محاولة لعلاج هذه الحالات. وأوضحت الابحاث الأولية التي أجريت على العقار فيما يتعلق بعلاج اضطرابات الغذاء أن المرضى الذين انتظموا في تناوله قد طرأ تحسن ملموس في عاداتهم الغذائية، حيث يعمد العقار على استهداف المستقبلات العصبية في المخ والمسؤولة عن تنظيم مقدار ما يتناوله الإنسان.

وتؤدي اضطرابات الغذاء في كثير من الاحيان إلى زيادة فرص الإصابة باضطرابات الهضم وأمراض القلب والسكري.

  • فريق ماسة
  • 2012-05-08
  • 11244
  • من الأرشيف

قريباً حبة لعلاج الإفراط في تناول الطعام

كشفت الأبحاث الطبية عن أن عقار فيفانز الذي يساعد في علاج الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط النشاط أعطى مؤشرات أولية واعدة في إمكانية علاجه اضطرابات الغذاء خاصة الافراط في تناول الغذاء. واضطرابات الغذاء خاصة الإفراط فيه تصيب نحو 5.1 ملايين شخص والذين غالبا ما يخضعون لعلاجات نفسية في محاولة لعلاج هذه الحالات. وأوضحت الابحاث الأولية التي أجريت على العقار فيما يتعلق بعلاج اضطرابات الغذاء أن المرضى الذين انتظموا في تناوله قد طرأ تحسن ملموس في عاداتهم الغذائية، حيث يعمد العقار على استهداف المستقبلات العصبية في المخ والمسؤولة عن تنظيم مقدار ما يتناوله الإنسان. وتؤدي اضطرابات الغذاء في كثير من الاحيان إلى زيادة فرص الإصابة باضطرابات الهضم وأمراض القلب والسكري.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة