قررت المحكمة المركزية في الناصرة تأجيل جلسة محاكمة النائب العربي في الكنيست سعيد نفاع المحددة الأحد المقبل إلى موعد جديد يحدد لاحقا.

وبحسب بيان صحفي  فإن التأجيل جاء بناء على طلب محامي الدفاع (مركز عدالة) وبموافقة النيابة العامة، وذلك على ضوء تقديم النيابة مواد جديدة لم تكن بحوزة الدفاع سابقا ولم يتسن له الاطلاع عليها قبل المحكمة، مع احتفاظ النيابة بمواد أخرى بدافع السريّة لم تسلمها للدفاع الذي يدرس تقديم طلب إلزام بذلك.

ويخضع نفاع للمحاكمة بناء على قرار المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية على خلفية زيارته في أيلول 2007 إلى سوريّة وتنظيم زيارات لهذا البلد المصنف معادياً حسب القانون الإسرائيلي، كما ينسب المستشار القضائي للنائب نفاع قيامه بلقاء بدمشق مع الأمين المساعد للجبهة الشعبيّة القيادة العامة طلال ناجي ومحاولة التقاء رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل.

وعقدت المحكمة أولى جلستها في 30 من كانون الثاني الماضي وعينت 29 من الجاري موعداً لاستمرارها.

ويخضع 16 شيخ دين للمحاكمة على خلفية الزيارة نفسها ومن المقرر أن تعقد جلسة في ملفهم في 8 من أيار في محكمة الصلح في الناصرة.

  • فريق ماسة
  • 2012-04-25
  • 10064
  • من الأرشيف

محاكمة مشايخ زاروا سورية في 8 أيار ومحكمة الناصرة تؤجل جلسة النائب نفاع

قررت المحكمة المركزية في الناصرة تأجيل جلسة محاكمة النائب العربي في الكنيست سعيد نفاع المحددة الأحد المقبل إلى موعد جديد يحدد لاحقا. وبحسب بيان صحفي  فإن التأجيل جاء بناء على طلب محامي الدفاع (مركز عدالة) وبموافقة النيابة العامة، وذلك على ضوء تقديم النيابة مواد جديدة لم تكن بحوزة الدفاع سابقا ولم يتسن له الاطلاع عليها قبل المحكمة، مع احتفاظ النيابة بمواد أخرى بدافع السريّة لم تسلمها للدفاع الذي يدرس تقديم طلب إلزام بذلك. ويخضع نفاع للمحاكمة بناء على قرار المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية على خلفية زيارته في أيلول 2007 إلى سوريّة وتنظيم زيارات لهذا البلد المصنف معادياً حسب القانون الإسرائيلي، كما ينسب المستشار القضائي للنائب نفاع قيامه بلقاء بدمشق مع الأمين المساعد للجبهة الشعبيّة القيادة العامة طلال ناجي ومحاولة التقاء رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل. وعقدت المحكمة أولى جلستها في 30 من كانون الثاني الماضي وعينت 29 من الجاري موعداً لاستمرارها. ويخضع 16 شيخ دين للمحاكمة على خلفية الزيارة نفسها ومن المقرر أن تعقد جلسة في ملفهم في 8 من أيار في محكمة الصلح في الناصرة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة