أعلنت السلطات التركية، أنها لم تعثر على معدات عسكرية على متن سفينة شحن ترفع علم انتيغوا وبربودا طلب منها الأسبوع الماضي الرسو في ميناء تركي لتفتيشها للاشتباه في أنها تنقل أسلحة إلى سوريا.

وأشارت الشركة الألمانية التي تملك السفينة، في بيان، إلى انه «لم يتم العثور على أي سلاح أو ذخيرة أو معدات عسكرية» لدى تفتيش شحنة سفينة «أتلانتيك كروزر» في ميناء الاسكندرون. وأضافت أن رجال الجمارك وعناصر حرس السواحل فتشوا بضائع السفينة بأجهزة خاصة على أرصفة ميناء الاسكندرون قبل السماح بإعادتها إلى الشركة.

وكانت السفينة قد رست طوعا في ميناء الاسكندرون بالتنسيق مع السلطات التركية والألمانية للخضوع للتفتيش بحسب الشركة الالمانية «بوكشتيغل» مالكة السفينة. ونفت الشركة أن تكون السفينة تنقل معدات يشملها الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على الأسلحة لسوريا.

وبحسب الوثائق التي تملكها الشركة فإن الشحنة الموجهة الى سوريا تضم عناصر لمحطة للطاقة الحرارية مصنوعة في الهند ومرسلة الى وزارة الكهرباء السورية.

  • فريق ماسة
  • 2012-04-25
  • 13374
  • من الأرشيف

تركيا... لا أسلحة في السفينة الألمانية

  أعلنت السلطات التركية، أنها لم تعثر على معدات عسكرية على متن سفينة شحن ترفع علم انتيغوا وبربودا طلب منها الأسبوع الماضي الرسو في ميناء تركي لتفتيشها للاشتباه في أنها تنقل أسلحة إلى سوريا. وأشارت الشركة الألمانية التي تملك السفينة، في بيان، إلى انه «لم يتم العثور على أي سلاح أو ذخيرة أو معدات عسكرية» لدى تفتيش شحنة سفينة «أتلانتيك كروزر» في ميناء الاسكندرون. وأضافت أن رجال الجمارك وعناصر حرس السواحل فتشوا بضائع السفينة بأجهزة خاصة على أرصفة ميناء الاسكندرون قبل السماح بإعادتها إلى الشركة. وكانت السفينة قد رست طوعا في ميناء الاسكندرون بالتنسيق مع السلطات التركية والألمانية للخضوع للتفتيش بحسب الشركة الالمانية «بوكشتيغل» مالكة السفينة. ونفت الشركة أن تكون السفينة تنقل معدات يشملها الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على الأسلحة لسوريا. وبحسب الوثائق التي تملكها الشركة فإن الشحنة الموجهة الى سوريا تضم عناصر لمحطة للطاقة الحرارية مصنوعة في الهند ومرسلة الى وزارة الكهرباء السورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة