جدد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي تأييد بلاده لايجاد حل سياسي للأزمة في سورية ورفضها التدخل في الشؤون الداخلية السورية وكل ما يؤدي إلى تفاقم العنف سواء بتسليح أو تحريض.

وقال المالكي في حديث لصحيفة اوينه العراقية وزع مكتبه الاعلامي مقتطفات منه ونقلتها وكالة الصحافة الفرنسية أمس: إن سياسة العراق هي عدم التدخل في الشؤون الداخلية ومعارضة العنف وكل ما يؤدي الى تفاقمه من تسليح وتحريض وغير ذلك مؤكدا تأييد بلاده للوصول الى حل سياسي للازمة في سورية يجنبها والمنطقة المزيد من الحروب.

وأوضح المالكي أن العراق حشد كل إمكاناته السياسية والدبلوماسية من اجل الوصول الى حل سياسي في سورية يحقق الاهداف المشروعة للشعب السوري ويجنب سورية والمنطقة المزيد من الحروب واراقة الدماء.

وقال المالكي.. إننا قلنا سابقا أن لغة استخدام القوة لاسقاط النظام لن تسقطه مشيرا إلى أنه مرت سنة الان والنظام لم يسقط ولن يسقط ولماذا يسقط.

وتابع رئيس الحكومة العراقية قائلا.. نحن على علم ان تطور الاحداث متسارع ومتناقض احيانا ولا ينبغي ان تغرينا بعض التطورات العابرة للخروج عن هذه السياسة والميل لصالح هذه الجهة أو تلك.

وكان المالكي حذر خلال القمة العربية التي استضافتها بغداد نهاية اذار من أن تسليح المعارضة سيؤدي إلى حروب إقليمية ودولية بالإنابة في سورية مؤكدا رفض بلاده لاي تسليح لأنه سيخلف ازمة تراكمية في المنطقة.

  • فريق ماسة
  • 2012-04-15
  • 12863
  • من الأرشيف

المالكي: نرفض التدخل بشؤون سورية الداخلية وكل ما يؤدي للعنف من تسليح وتحريض

جدد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي تأييد بلاده لايجاد حل سياسي للأزمة في سورية ورفضها التدخل في الشؤون الداخلية السورية وكل ما يؤدي إلى تفاقم العنف سواء بتسليح أو تحريض. وقال المالكي في حديث لصحيفة اوينه العراقية وزع مكتبه الاعلامي مقتطفات منه ونقلتها وكالة الصحافة الفرنسية أمس: إن سياسة العراق هي عدم التدخل في الشؤون الداخلية ومعارضة العنف وكل ما يؤدي الى تفاقمه من تسليح وتحريض وغير ذلك مؤكدا تأييد بلاده للوصول الى حل سياسي للازمة في سورية يجنبها والمنطقة المزيد من الحروب. وأوضح المالكي أن العراق حشد كل إمكاناته السياسية والدبلوماسية من اجل الوصول الى حل سياسي في سورية يحقق الاهداف المشروعة للشعب السوري ويجنب سورية والمنطقة المزيد من الحروب واراقة الدماء. وقال المالكي.. إننا قلنا سابقا أن لغة استخدام القوة لاسقاط النظام لن تسقطه مشيرا إلى أنه مرت سنة الان والنظام لم يسقط ولن يسقط ولماذا يسقط. وتابع رئيس الحكومة العراقية قائلا.. نحن على علم ان تطور الاحداث متسارع ومتناقض احيانا ولا ينبغي ان تغرينا بعض التطورات العابرة للخروج عن هذه السياسة والميل لصالح هذه الجهة أو تلك. وكان المالكي حذر خلال القمة العربية التي استضافتها بغداد نهاية اذار من أن تسليح المعارضة سيؤدي إلى حروب إقليمية ودولية بالإنابة في سورية مؤكدا رفض بلاده لاي تسليح لأنه سيخلف ازمة تراكمية في المنطقة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة