أشاد المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية في سورية كوفي أنان بالدور المؤثر الذی تضطلع به إيران في التطورات الإقلیمیة والدولية، معتبرا ان "أفضل وسیلة لتسویة ما یجري فی سوریة هي تجنّب النزاع المسلّح وخلق أجواء سلمیة واعتماد إستراتيجية مناسبة للوصول إلی مستقبل مشرق".

وبحث أنان خلال لقاء عقده مع الرئیس الإيراني محمود أحمدي نجاد جنوب ايران التطورات الأخيرة في المنطقة، وراجع الطرفان التطورات الإقليمية والعالمية وخصوصاً الأزمة السورية، مستعرضاً "جهوده إزاء ما یجري في سوریة".

ونقلت وكالة "إرنا" الايرانية عن أنان ترحيبه بالمقترح الإيراني، وتأكيده إن أحد "العقبات الرئيسية أمام مهمته هي أن بعض الدول تحاول تغيير النظام السوري وهو ما يتعارض مع مهمته وأهداف الأمم المتحدة".

  • فريق ماسة
  • 2012-04-11
  • 11323
  • من الأرشيف

أنان: بعض الدول تحاول تغيير النظام السوري وهو ما يتعارض مع مهمتي

أشاد المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية في سورية كوفي أنان بالدور المؤثر الذی تضطلع به إيران في التطورات الإقلیمیة والدولية، معتبرا ان "أفضل وسیلة لتسویة ما یجري فی سوریة هي تجنّب النزاع المسلّح وخلق أجواء سلمیة واعتماد إستراتيجية مناسبة للوصول إلی مستقبل مشرق". وبحث أنان خلال لقاء عقده مع الرئیس الإيراني محمود أحمدي نجاد جنوب ايران التطورات الأخيرة في المنطقة، وراجع الطرفان التطورات الإقليمية والعالمية وخصوصاً الأزمة السورية، مستعرضاً "جهوده إزاء ما یجري في سوریة". ونقلت وكالة "إرنا" الايرانية عن أنان ترحيبه بالمقترح الإيراني، وتأكيده إن أحد "العقبات الرئيسية أمام مهمته هي أن بعض الدول تحاول تغيير النظام السوري وهو ما يتعارض مع مهمته وأهداف الأمم المتحدة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة