أشارت صحيفة كريستيان ساينس مونتور في مقال تحت عنوان "هل تتدفق الأسلحة من سنة العراق إلى متمردي سورية؟"، إلى تقرير شبكة CNN الإخبارية عن دعم العشائر السنية في العراق للمتمردين السوريين. الأمر الذي يشير إلى مدى احتمالات انتشار الحرب بين السنة والشيعة إلى دول أخرى في المنطقة.

ولفتت الصحيفة إلى أن منتصف العقد الماضي شهد تدفق الأسلحة والمقاتلين عبر الحدود السورية لمساعدة متمردي السنة في العراق. والآن فيما يبدو أن تلك القبائل ترد الجميل لمثيلاتها في سوريا. ووفقاً لتقرير CNN فقد تدفق المقاتلون والأسلحة من العراق إلى محافظة دير الزور والمنطقة الشرقية من سوريا. حيث يسعى أولئك المقاتلون إلى الوقوف إلى جانب قوات التمرد السوري للإطاحة بنظام الرئيس السوري بشار الأسد. الأمر الذي يحظى بتأييد الولايات المتحدة الأميركية رغم معارضتها حتى الآن لأي تدخل عسكري خارجي في سورية.

ولفت التقرير إلى أن قبائل السنة في العراق يخشون النظام الشيعي الذين يعيشون تحت رايته، وعلاقاته الوثيقة بإيران حليفة الرئيس السوري بشار الأسد. غير أنه فيما يتعلق برأي الحكومة العراقية فيما يحدث، ينقل التقرير عن رئيس الوزراء العراقي الشيعي نوري المالكي قوله: "إنهم يطلبون إرسال أسلحة بدلاً من وقف إطلاق النيران، لكننا نقولها عالياً: نحن ضد تسليح حركة التمرد، وضد التدخل العسكري الأجنبي".

  • فريق ماسة
  • 2012-04-05
  • 8858
  • من الأرشيف

ساينس مونيتور:قبائل السنة بالعراق ترسل السلاح والمقاتلين لقبائل بسورية

أشارت صحيفة كريستيان ساينس مونتور في مقال تحت عنوان "هل تتدفق الأسلحة من سنة العراق إلى متمردي سورية؟"، إلى تقرير شبكة CNN الإخبارية عن دعم العشائر السنية في العراق للمتمردين السوريين. الأمر الذي يشير إلى مدى احتمالات انتشار الحرب بين السنة والشيعة إلى دول أخرى في المنطقة. ولفتت الصحيفة إلى أن منتصف العقد الماضي شهد تدفق الأسلحة والمقاتلين عبر الحدود السورية لمساعدة متمردي السنة في العراق. والآن فيما يبدو أن تلك القبائل ترد الجميل لمثيلاتها في سوريا. ووفقاً لتقرير CNN فقد تدفق المقاتلون والأسلحة من العراق إلى محافظة دير الزور والمنطقة الشرقية من سوريا. حيث يسعى أولئك المقاتلون إلى الوقوف إلى جانب قوات التمرد السوري للإطاحة بنظام الرئيس السوري بشار الأسد. الأمر الذي يحظى بتأييد الولايات المتحدة الأميركية رغم معارضتها حتى الآن لأي تدخل عسكري خارجي في سورية. ولفت التقرير إلى أن قبائل السنة في العراق يخشون النظام الشيعي الذين يعيشون تحت رايته، وعلاقاته الوثيقة بإيران حليفة الرئيس السوري بشار الأسد. غير أنه فيما يتعلق برأي الحكومة العراقية فيما يحدث، ينقل التقرير عن رئيس الوزراء العراقي الشيعي نوري المالكي قوله: "إنهم يطلبون إرسال أسلحة بدلاً من وقف إطلاق النيران، لكننا نقولها عالياً: نحن ضد تسليح حركة التمرد، وضد التدخل العسكري الأجنبي".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة