صرح أحمد فوزي المتحدث باسم كوفي آنان، ان آنان توجه الى المجتمع الدولي بطلب تخصيص وحدات عسكرية لإرسالها الى سورية ضمن بعثة مراقبة أممية.

وأضاف فوزي أيضا انه هناك طلبات في الوقت الحالي من دول أعضاء بالامم المتحدة بأن تشارك بقوات في مهمة مراقبة وقف اطلاق النار المقرر أن تبدأ في سورية بعد يوم 10 /نيسان. وتابع قائلا ان السلطات السورية  أبلغت آنان بأنها بدأت في سحب قوات من ثلاث مناطق هي درعا وادلب والزبداني, كما  انه يجري التحقق من هذه المعلومات في الوقت الراهن.

هذا ووصل فريق طليعي أوفده آنان الى دمشق يوم الخميس لبحث نشر أفراد مهمة المراقبة والذي يتطلب قرارا من مجلس الامن الدولي. ويقود الفريق الجنرال النرويجي روبرت مود.

هذا وأضاف فوزي أن آنان سيتوجه الى طهران في 11 /نيسان لاجراء محادثات حول الوضع في سوريا مع مسؤولين رفيعي المستوى.

  • فريق ماسة
  • 2012-04-04
  • 13223
  • من الأرشيف

كوفي آنان ... يطلب إرسال وحدات عسكرية للمشاركة في بعثة المراقبة الى سورية

  صرح أحمد فوزي المتحدث باسم كوفي آنان، ان آنان توجه الى المجتمع الدولي بطلب تخصيص وحدات عسكرية لإرسالها الى سورية ضمن بعثة مراقبة أممية. وأضاف فوزي أيضا انه هناك طلبات في الوقت الحالي من دول أعضاء بالامم المتحدة بأن تشارك بقوات في مهمة مراقبة وقف اطلاق النار المقرر أن تبدأ في سورية بعد يوم 10 /نيسان. وتابع قائلا ان السلطات السورية  أبلغت آنان بأنها بدأت في سحب قوات من ثلاث مناطق هي درعا وادلب والزبداني, كما  انه يجري التحقق من هذه المعلومات في الوقت الراهن. هذا ووصل فريق طليعي أوفده آنان الى دمشق يوم الخميس لبحث نشر أفراد مهمة المراقبة والذي يتطلب قرارا من مجلس الامن الدولي. ويقود الفريق الجنرال النرويجي روبرت مود. هذا وأضاف فوزي أن آنان سيتوجه الى طهران في 11 /نيسان لاجراء محادثات حول الوضع في سوريا مع مسؤولين رفيعي المستوى.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة