أكد مصدر في وزارة الخارجية السورية لـصحيفة محلية  أن وفداً من الأمم المتحدة سيزور سورية لبحث سبل تطبيق خطة مبعوث الأمم المتحدة كوفي أنان في سورية.

وقالت المصادر إن "الأمانة العامة للأمم المتحدة أبلغتنا أن وفداً من إدارة عمليات حفظ السلام سيصل إلى دمشق خلال الـ48 ساعة القادمة للبحث في البروتوكول الناظم لعمل المراقبين"، موضحاً أن الموعد النهائي لوصول الوفد لم يحدد بعد لكن التوقعات تشير إلى أنه سيصل خلال اليومين المقبلين إلى دمشق. وسبق لمصادر في الأمانة العامة للأمم المتحدة أن تحدثت عن إرسال مراقبين غير مسلحين إلى سورية يتراوح عددهم بين 50 و200.

وأوضح المصدر أن سورية ستبحث مع الوفد في آلية عمل المراقبين وعددهم كما سيتم تأسيس فريق عمل للتواصل معهم وتوفير كل ما يلزم من أجل إنجاح مهمتهم تمهيداً لتوقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين، كما سبق أن جرى مع بعثة المراقبين العرب، والبدء عملياً في تنفيذ مهمة المبعوث الأممي .

  • فريق ماسة
  • 2012-04-01
  • 10286
  • من الأرشيف

وفد من الأمم المتحدة في دمشق خلال 48 ساعة

أكد مصدر في وزارة الخارجية السورية لـصحيفة محلية  أن وفداً من الأمم المتحدة سيزور سورية لبحث سبل تطبيق خطة مبعوث الأمم المتحدة كوفي أنان في سورية. وقالت المصادر إن "الأمانة العامة للأمم المتحدة أبلغتنا أن وفداً من إدارة عمليات حفظ السلام سيصل إلى دمشق خلال الـ48 ساعة القادمة للبحث في البروتوكول الناظم لعمل المراقبين"، موضحاً أن الموعد النهائي لوصول الوفد لم يحدد بعد لكن التوقعات تشير إلى أنه سيصل خلال اليومين المقبلين إلى دمشق. وسبق لمصادر في الأمانة العامة للأمم المتحدة أن تحدثت عن إرسال مراقبين غير مسلحين إلى سورية يتراوح عددهم بين 50 و200. وأوضح المصدر أن سورية ستبحث مع الوفد في آلية عمل المراقبين وعددهم كما سيتم تأسيس فريق عمل للتواصل معهم وتوفير كل ما يلزم من أجل إنجاح مهمتهم تمهيداً لتوقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين، كما سبق أن جرى مع بعثة المراقبين العرب، والبدء عملياً في تنفيذ مهمة المبعوث الأممي .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة