دعا أحمد فوزي، الناطق باسم المبعوث الأممي والعربي لسورية كوفي عنان الحكومة السورية الى وقف اطلاق النار أولاً، لوضع نهاية للأزمة القائمة في البلاد.

وقال فوزي أمام الصحفيين "إن الوقت قد حان" بالنسبة للرئيس السوري بشار الأسد لوقف اطلاق النار، وان عنان سيطالب أيضا المعارضين بالقاء السلاح والبدء بالحوار.

واوضح فوزي أن عنان "توجه الى الجهة الأقوى لتقوم بمبادرة حسن النية" لانهاء الاضطرابات التي تعصف بسورية منذ اكثر من عام. وأضاف الناطق أن عنان ينوي زيارة ايران والسعودية للحصول على تأييد لخطة السلام التي طرحها، دون ان يحدد تاريخا لهذه الزيارة.

وكان فوزي قال في بيان له يوم الاثنين 26 مارس/آذار ان سورية ردت رسميا على خطة المبعوث للتسوية السلمية في البلاد.

  • فريق ماسة
  • 2012-03-29
  • 11895
  • من الأرشيف

بعد أن وافقت سورية على خطته..عنان يطالب الأسد بوقف إطلاق النار ليوقف له المسلحين

دعا أحمد فوزي، الناطق باسم المبعوث الأممي والعربي لسورية كوفي عنان الحكومة السورية الى وقف اطلاق النار أولاً، لوضع نهاية للأزمة القائمة في البلاد. وقال فوزي أمام الصحفيين "إن الوقت قد حان" بالنسبة للرئيس السوري بشار الأسد لوقف اطلاق النار، وان عنان سيطالب أيضا المعارضين بالقاء السلاح والبدء بالحوار. واوضح فوزي أن عنان "توجه الى الجهة الأقوى لتقوم بمبادرة حسن النية" لانهاء الاضطرابات التي تعصف بسورية منذ اكثر من عام. وأضاف الناطق أن عنان ينوي زيارة ايران والسعودية للحصول على تأييد لخطة السلام التي طرحها، دون ان يحدد تاريخا لهذه الزيارة. وكان فوزي قال في بيان له يوم الاثنين 26 مارس/آذار ان سورية ردت رسميا على خطة المبعوث للتسوية السلمية في البلاد.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة