حذرت إيران من أي إجراء متسرع حيال سورية، وتحدثت عن خلافات في وجهات النظر بشأن الوضع في سورية، مع تركيا، التي أجرى رئيس وزرائها رجب طيب أردوغان أمس محادثات في طهران.

ويأتي التحذير الإيراني مع توارد أنباء عن تفقّد قائد القوات البرية التركية الجنرال خيري كفرك أوغلو بشكل مفاجئ الوحدات المتواجدة على الحدود مع سورية، غداة تلويح أردوغان بإنشاء منطقة عازلة أو آمنة داخل الأراضي السورية.

وبحث رئيس الوزراء التركي في طهران أمس مع المسؤولين الإيرانيين الوضع السوري، وسط توتر العلاقات بين البلدين بسبب الخلاف حول سورية.

وعبر وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي في تصريح صحفي على هامش لقاء جمع مسؤولين إيرانيين وأتراكاً في العاصمة الإيرانية طهران عن ثقته بوجود سبيل لخروج سورية من الأزمة الحالية داعياً إلى التعاطي بصبر وتأن مع الملف السوري.

وأشار صالحي إلى وجود خلافات في وجهات النظر بين إيران وتركيا حول سورية محذراً من تداعيات أي تصرف متسرع حيال سورية.

وذكرت قناة «العالم» الإيرانية أن أردوغان وصل فجر أمس إلى إيران وكان باستقباله في المطار وزير الخارجية الإيراني.

  • فريق ماسة
  • 2012-03-28
  • 11397
  • من الأرشيف

إيران تحذر من أي إجراء تركي متسرع ضد سورية

حذرت إيران من أي إجراء متسرع حيال سورية، وتحدثت عن خلافات في وجهات النظر بشأن الوضع في سورية، مع تركيا، التي أجرى رئيس وزرائها رجب طيب أردوغان أمس محادثات في طهران. ويأتي التحذير الإيراني مع توارد أنباء عن تفقّد قائد القوات البرية التركية الجنرال خيري كفرك أوغلو بشكل مفاجئ الوحدات المتواجدة على الحدود مع سورية، غداة تلويح أردوغان بإنشاء منطقة عازلة أو آمنة داخل الأراضي السورية. وبحث رئيس الوزراء التركي في طهران أمس مع المسؤولين الإيرانيين الوضع السوري، وسط توتر العلاقات بين البلدين بسبب الخلاف حول سورية. وعبر وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي في تصريح صحفي على هامش لقاء جمع مسؤولين إيرانيين وأتراكاً في العاصمة الإيرانية طهران عن ثقته بوجود سبيل لخروج سورية من الأزمة الحالية داعياً إلى التعاطي بصبر وتأن مع الملف السوري. وأشار صالحي إلى وجود خلافات في وجهات النظر بين إيران وتركيا حول سورية محذراً من تداعيات أي تصرف متسرع حيال سورية. وذكرت قناة «العالم» الإيرانية أن أردوغان وصل فجر أمس إلى إيران وكان باستقباله في المطار وزير الخارجية الإيراني.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة