فاز النائب السابق جورج غالاوي بمقعد في البرلمان البريطاني انتزعه بجدارة من دائرة انتخابية، كانت تعد معقلاً حصيناً لحزبه السابق "العمال"، وبفارق 10 آلاف صوت.

وحصل غالاوي على 18.341 صوتاً، أي ما يعادل 56 في المئة من الأصوات، بالانتخابات الفرعية لمقعد الدائرة الانتخابية في غرب مدينة برادفور، الذي احتكره حزب العمال منذ العام 1974.

وابلغ غالاوي شبكة "سكاي نيوز" اليوم، أن فوزه بمقعد غرب برادفورد "يمثل رفضاً تاماً للأحزاب الرئيسية البريطانية من قبل الناخبين".

وقال إن النتيجة هي "الأكثر إثارة بتاريخ الانتخابات البريطانية، ووجهت ضربة قوية لحزب العمال بعقر داره وفي مدينة هيمن عليها لمدة 100 عام".

وحل حزب العمال المعارض بالمركز الثاني وحصل على 8201 صوت، تلاه حزب المحافظين بالمركز الثالث بـ 2746 صوتاً، وشريكه الأصغر بالائتلاف الحكومي حزب الديمقراطيين الأحرار في المركز الرابع وحصل مرشحه على 1505 أصوات فقط.

  • فريق ماسة
  • 2012-03-29
  • 12034
  • من الأرشيف

وصفت بالنتيجة الأكثر إثارة بتاريخ الانتخابات البريطانية..غالاوي يكتسح دائره الانتخابية بفارق 10آلاف صوت

فاز النائب السابق جورج غالاوي بمقعد في البرلمان البريطاني انتزعه بجدارة من دائرة انتخابية، كانت تعد معقلاً حصيناً لحزبه السابق "العمال"، وبفارق 10 آلاف صوت. وحصل غالاوي على 18.341 صوتاً، أي ما يعادل 56 في المئة من الأصوات، بالانتخابات الفرعية لمقعد الدائرة الانتخابية في غرب مدينة برادفور، الذي احتكره حزب العمال منذ العام 1974. وابلغ غالاوي شبكة "سكاي نيوز" اليوم، أن فوزه بمقعد غرب برادفورد "يمثل رفضاً تاماً للأحزاب الرئيسية البريطانية من قبل الناخبين". وقال إن النتيجة هي "الأكثر إثارة بتاريخ الانتخابات البريطانية، ووجهت ضربة قوية لحزب العمال بعقر داره وفي مدينة هيمن عليها لمدة 100 عام". وحل حزب العمال المعارض بالمركز الثاني وحصل على 8201 صوت، تلاه حزب المحافظين بالمركز الثالث بـ 2746 صوتاً، وشريكه الأصغر بالائتلاف الحكومي حزب الديمقراطيين الأحرار في المركز الرابع وحصل مرشحه على 1505 أصوات فقط.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة