أكد مصدر في السفارة الأميركية وصول وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون إلى الرياض حيث ستلتقي كبار المسؤولين السعوديين.

وقال المتحدث باسم السفارة مفيد الديك وفقاً لفرانس برس "وصلت وزيرة الخارجية إلى الرياض قبل الظهر للقاء كبار المسؤولين".

وكانت وزارة الخارجية الاميركية أعلنت أن كلينتون ستجري محادثات مع الملك عبد الله بن عبد العزيز ووزير الخارجية الامير سعود الفيصل الذي ستبحث معه قضايا اقليمية والتعاون بين البلدين في المجال الامني و"الجهود التي تبذلها الاسرة الدولية لوضع حد للعنف في سورية".

وكان الفيصل اعتبر في الرابع من اذار/مارس ان للمعارضة السورية "الحق" في التسلح من اجل "الدفاع عن نفسها" امام الاسلحة الحربية "التي تستعمل لاستهداف المنازل" حسب وصفه.

وأوضح المصدر الأميركي أن كلينتون ستتوجه السبت إلى تركيا للمشاركة في المؤتمر الثاني لـ"أصدقاء سوريا" الذي سيعقد في اسطنبول في أول نيسان/ابريل المقبل.

  • فريق ماسة
  • 2012-03-29
  • 9021
  • من الأرشيف

في طريقها إلى مؤتمر ماسمي أصدقاء سورية..كلينتون تحط في السعودية للقاء عبد الله بن عبد العزيز

أكد مصدر في السفارة الأميركية وصول وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون إلى الرياض حيث ستلتقي كبار المسؤولين السعوديين. وقال المتحدث باسم السفارة مفيد الديك وفقاً لفرانس برس "وصلت وزيرة الخارجية إلى الرياض قبل الظهر للقاء كبار المسؤولين". وكانت وزارة الخارجية الاميركية أعلنت أن كلينتون ستجري محادثات مع الملك عبد الله بن عبد العزيز ووزير الخارجية الامير سعود الفيصل الذي ستبحث معه قضايا اقليمية والتعاون بين البلدين في المجال الامني و"الجهود التي تبذلها الاسرة الدولية لوضع حد للعنف في سورية". وكان الفيصل اعتبر في الرابع من اذار/مارس ان للمعارضة السورية "الحق" في التسلح من اجل "الدفاع عن نفسها" امام الاسلحة الحربية "التي تستعمل لاستهداف المنازل" حسب وصفه. وأوضح المصدر الأميركي أن كلينتون ستتوجه السبت إلى تركيا للمشاركة في المؤتمر الثاني لـ"أصدقاء سوريا" الذي سيعقد في اسطنبول في أول نيسان/ابريل المقبل.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة