أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في حديث إلى صحيفة ال"دايلي ستار" سينشر غدا، أن "هناك إشادات دولية بالحكمة اللبنانية المتمثلة بالنأي بالنفس عما يجري في سورية".

الرئيس سليمان قال: "ما يعنيني في سورية أن يستقر الوضع هناك، ويتحول إلى الديموقراطية. وبالتالي، الأمر متروك للشعب السوري وليس لأي أحد آخر".

وأشار إلى أن "نتيجة الاستفتاء تؤكد أن السوريين يريدون الديموقراطية"، لافتا إلى أن "لا تسليح للمعارضة السورية من قبل اطراف لبنانية، إنما ما يحصل تهريب وبيع أسلحة"، وقال: "كل عاقل لديه القلق من انعكاس التطورات السورية على لبنان، ولكن العاقل ذاته يجب ان يعرف كيف يحمي ساحته ويحصنها. فالحريق المجاور لنتفاديه علينا ان نطفئه".

أضاف: "هناك اشادات دولية بالحكمة اللبنانية المتمثلة بالنأي بالنفس عما يجري في سورية. في كل الدول تكون هناك مشكلة حدود، وليس عندنا فقط، إنما المطلوب تفادي قيام تجمعات ذات طابع امني على الحدود بيننا وبين سورية".

وتابع: "لبنان يلتزم الوضع الإنساني للنازحين السوريين، استنادا الى ما نص عليه الدستور اللبناني لناحية احترام حقوق الانسان. ويبدو أن الحوار لم يقلع، والسبب هو رهان الجميع على الوضع السوري".

وأردف: "من المسلم به أن نزع سلاح الفلسطينيين لن يتم بالقوة، وانما بتوافق لبناني-لبناني ولبناني-فلسطيني".

وختم الرئيس سليمان: "ليس صحيحا أن الشواغر في مراكز الدولة تابعة حصرا للمسيحيين، إنما حتى في الشواغر هناك مناصفة بين المسيحيين والمسلمين. ففي رئاسة مجلس القضاء الاعلى، نعتمد معيار الكفاءة والجدارة والنزاهة والاقدمية".

  • فريق ماسة
  • 2012-03-13
  • 10590
  • من الأرشيف

الرئيس اللبناني للـ دايلي ستار: نتيجة الاستفتاء تؤكد أن السوريون يريدون الديمقراطية ولا تسليح للمعارضة السورية وما يحصل تهريب وبيع للأسلحة

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في حديث إلى صحيفة ال"دايلي ستار" سينشر غدا، أن "هناك إشادات دولية بالحكمة اللبنانية المتمثلة بالنأي بالنفس عما يجري في سورية". الرئيس سليمان قال: "ما يعنيني في سورية أن يستقر الوضع هناك، ويتحول إلى الديموقراطية. وبالتالي، الأمر متروك للشعب السوري وليس لأي أحد آخر". وأشار إلى أن "نتيجة الاستفتاء تؤكد أن السوريين يريدون الديموقراطية"، لافتا إلى أن "لا تسليح للمعارضة السورية من قبل اطراف لبنانية، إنما ما يحصل تهريب وبيع أسلحة"، وقال: "كل عاقل لديه القلق من انعكاس التطورات السورية على لبنان، ولكن العاقل ذاته يجب ان يعرف كيف يحمي ساحته ويحصنها. فالحريق المجاور لنتفاديه علينا ان نطفئه". أضاف: "هناك اشادات دولية بالحكمة اللبنانية المتمثلة بالنأي بالنفس عما يجري في سورية. في كل الدول تكون هناك مشكلة حدود، وليس عندنا فقط، إنما المطلوب تفادي قيام تجمعات ذات طابع امني على الحدود بيننا وبين سورية". وتابع: "لبنان يلتزم الوضع الإنساني للنازحين السوريين، استنادا الى ما نص عليه الدستور اللبناني لناحية احترام حقوق الانسان. ويبدو أن الحوار لم يقلع، والسبب هو رهان الجميع على الوضع السوري". وأردف: "من المسلم به أن نزع سلاح الفلسطينيين لن يتم بالقوة، وانما بتوافق لبناني-لبناني ولبناني-فلسطيني". وختم الرئيس سليمان: "ليس صحيحا أن الشواغر في مراكز الدولة تابعة حصرا للمسيحيين، إنما حتى في الشواغر هناك مناصفة بين المسيحيين والمسلمين. ففي رئاسة مجلس القضاء الاعلى، نعتمد معيار الكفاءة والجدارة والنزاهة والاقدمية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة