أعلنت الصين أنه لا مصالح ذاتية لها في القضية السورية وستلتزم الحياد تجاه كافة الأطراف بما فيها الحكومة السورية لاصدار حكمها الخاص بشكل صحيح وفقا لمبدأ الحق والباطل.

ونقلت وكالة أنباء الصين شينخوا عن رئيس مجلس الدولة ون جيا باو قوله في مؤتمر صحفي اليوم عقب اختتام الدورة البرلمانية السنوية إن الصين تعتقد أن مطالبة الشعوب العربية بالديمقراطية سيتم احترامها والاستجابة اليها بصدق مطالبا أيضا جميع الأطراف المعنية في سورية بوقف العنف وقتل المدنيين.

 

وقال ون إن الصين لديها تعاطف عميق للمعاناة الانسانية للشعب السوري وانها شاركت في تقديم المساعدات الانسانية الدولية ذات الصلة وستواصل القيام بذلك.

 

وأضاف رئيس مجلس الدولة الصيني ان بلاده تحترم التطلعات المشروعة للشعب السوري في التغيير وتدعم المبعوث الخاص الذي عينته الأمم المتحدة والجامعة العربية في جهوده للوساطة وفي نفس الوقت عملت الصين من خلال نهجها الخاص بشكل مكثف مع الأطراف المعنية من أجل اطلاق حوار سياسي في أقرب وقت ممكن.

  • فريق ماسة
  • 2012-03-13
  • 7505
  • من الأرشيف

الصين ليس لديها مصالح ذاتية في القضية السورية وتحترم مطالبة الشعوب العربية بالديمقراطية

  أعلنت الصين أنه لا مصالح ذاتية لها في القضية السورية وستلتزم الحياد تجاه كافة الأطراف بما فيها الحكومة السورية لاصدار حكمها الخاص بشكل صحيح وفقا لمبدأ الحق والباطل. ونقلت وكالة أنباء الصين شينخوا عن رئيس مجلس الدولة ون جيا باو قوله في مؤتمر صحفي اليوم عقب اختتام الدورة البرلمانية السنوية إن الصين تعتقد أن مطالبة الشعوب العربية بالديمقراطية سيتم احترامها والاستجابة اليها بصدق مطالبا أيضا جميع الأطراف المعنية في سورية بوقف العنف وقتل المدنيين.   وقال ون إن الصين لديها تعاطف عميق للمعاناة الانسانية للشعب السوري وانها شاركت في تقديم المساعدات الانسانية الدولية ذات الصلة وستواصل القيام بذلك.   وأضاف رئيس مجلس الدولة الصيني ان بلاده تحترم التطلعات المشروعة للشعب السوري في التغيير وتدعم المبعوث الخاص الذي عينته الأمم المتحدة والجامعة العربية في جهوده للوساطة وفي نفس الوقت عملت الصين من خلال نهجها الخاص بشكل مكثف مع الأطراف المعنية من أجل اطلاق حوار سياسي في أقرب وقت ممكن.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة