تسلم وليد المعلم وزير الخارجية والمغتربين اليوم رسالة خطية من يانغ جيتشي وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية نقلها لي هوا شين مبعوث الوزير الصيني تتعلق بعلاقات الصداقة القائمة بين البلدين وبرؤية الصين ذات النقاط الست بشأن إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وقدم شرحا لتلك الرؤية.

وعبر الوزير المعلم عن تقدير سورية لموقف الصين الثابت في المحافل الدولية وترحيب سورية بالرؤية الصينية ذات النقاط الست واستعدادها للتعاون الإيجابي معها باعتبارها الطريق نحو إيجاد حل يقوم على وقف العنف من أي مصدر كان وتسهيل جهود الأمم المتحدة في المجال الإنساني والتعاون مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ودعوة كل الأطراف للحوار الوطني الشامل وتسريع عملية الإصلاح التي انطلقت في سورية.

بدوره أكد المبعوث الصيني رفض بلاده لأي تدخل خارجي في الشؤون السورية وبين أن الشعب السوري هو وحده القادر على إيجاد حل للأزمة وعبر عن رفض الصين محاولات استغلال بعض الأوساط للوضع الإنساني من أجل التدخل بالشؤون السورية تحت أي ذريعة كانت وشدد على تمسك الصين باحترام سيادة واستقلال سورية وسلامة أراضيها وبأهداف ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة.

حضر اللقاء الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين وأحمد عرنوس معاون الوزير ومدير إدارة آسيا في الوزارة والسفير الصيني بدمشق والوفد المرافق للضيف.

  • فريق ماسة
  • 2012-03-06
  • 7157
  • من الأرشيف

وليد المعلم يستلم رسالة من وزير الخارجية الصيني تتعلق برؤية الصين بشأن إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية..

تسلم وليد المعلم وزير الخارجية والمغتربين اليوم رسالة خطية من يانغ جيتشي وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية نقلها لي هوا شين مبعوث الوزير الصيني تتعلق بعلاقات الصداقة القائمة بين البلدين وبرؤية الصين ذات النقاط الست بشأن إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وقدم شرحا لتلك الرؤية. وعبر الوزير المعلم عن تقدير سورية لموقف الصين الثابت في المحافل الدولية وترحيب سورية بالرؤية الصينية ذات النقاط الست واستعدادها للتعاون الإيجابي معها باعتبارها الطريق نحو إيجاد حل يقوم على وقف العنف من أي مصدر كان وتسهيل جهود الأمم المتحدة في المجال الإنساني والتعاون مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ودعوة كل الأطراف للحوار الوطني الشامل وتسريع عملية الإصلاح التي انطلقت في سورية. بدوره أكد المبعوث الصيني رفض بلاده لأي تدخل خارجي في الشؤون السورية وبين أن الشعب السوري هو وحده القادر على إيجاد حل للأزمة وعبر عن رفض الصين محاولات استغلال بعض الأوساط للوضع الإنساني من أجل التدخل بالشؤون السورية تحت أي ذريعة كانت وشدد على تمسك الصين باحترام سيادة واستقلال سورية وسلامة أراضيها وبأهداف ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة. حضر اللقاء الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين وأحمد عرنوس معاون الوزير ومدير إدارة آسيا في الوزارة والسفير الصيني بدمشق والوفد المرافق للضيف.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة