أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أن فرنسا "تأسف" لاقدام الجيش الاسرائيلي على اغلاق محطتي تلفزيون فلسطينيتين تبثان من منطقة تشرف عليها السلطة الفلسطينية، وطلبت من اسرائيل العودة عن هذا القرار.

وقال برنار فاليرو الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية وفقا لوكالة "فرانس برس": "نطلب من السلطات الاسرائيلية ان تعيد المعدات المصادرة وتتيح على الفور استئناف نشاط هاتين المحطتين التلفزيونيتين"، وهما "الوطن" و"القدس التربوي".

وأغلق الجيش الاسرائيلي هاتين المحطتين ليل الثلاثاء الاربعاء في رم الله.

واضاف فاليرو ان "فرنسا تذكر بتمسكها باحترام صلاحيات السلطة الفلسطينية في المناطق الخاضعة لسيطرتها. نحن حريصون جدا على عدم التعرض لحرية التعبير والاعلام".

واشار الناطق الى ان اغلاق هاتين المحطتين "يقلقنا لاننا اقمنا علاقات تعاون مع هاتين الوسيلتين الاعلاميتين عبر قناة فرانس انترناسيونال"، موضحا ان هذه القناة تعاونت مع تلفزيون الوطن لاعداد برامج تربوية مخصصة للشبان.

وقالت ناطقة عسكرية اسرائيلية ان هاتين "القناتين اللتين تقومان بعمليات قرصنة" تشوشان على بث شبكات اخرى شرعية وعلى الاتصالات الجوية. وقال وزير الاتصالات الفلسطيني ان هاتين القناتين المسجلتين في الاتحاد الدولي للاتصالات تبثان بطريقة قانونية.

  • فريق ماسة
  • 2012-03-01
  • 9454
  • من الأرشيف

بكل أدب ..فرنسا تطلب من إسرائيل العودة عن قرارها بإغلاق محطتي تلفزيون فلسطينيتين تبثان من منطقة تشرف عليها السلطة الفلسطينية

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أن فرنسا "تأسف" لاقدام الجيش الاسرائيلي على اغلاق محطتي تلفزيون فلسطينيتين تبثان من منطقة تشرف عليها السلطة الفلسطينية، وطلبت من اسرائيل العودة عن هذا القرار. وقال برنار فاليرو الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية وفقا لوكالة "فرانس برس": "نطلب من السلطات الاسرائيلية ان تعيد المعدات المصادرة وتتيح على الفور استئناف نشاط هاتين المحطتين التلفزيونيتين"، وهما "الوطن" و"القدس التربوي". وأغلق الجيش الاسرائيلي هاتين المحطتين ليل الثلاثاء الاربعاء في رم الله. واضاف فاليرو ان "فرنسا تذكر بتمسكها باحترام صلاحيات السلطة الفلسطينية في المناطق الخاضعة لسيطرتها. نحن حريصون جدا على عدم التعرض لحرية التعبير والاعلام". واشار الناطق الى ان اغلاق هاتين المحطتين "يقلقنا لاننا اقمنا علاقات تعاون مع هاتين الوسيلتين الاعلاميتين عبر قناة فرانس انترناسيونال"، موضحا ان هذه القناة تعاونت مع تلفزيون الوطن لاعداد برامج تربوية مخصصة للشبان. وقالت ناطقة عسكرية اسرائيلية ان هاتين "القناتين اللتين تقومان بعمليات قرصنة" تشوشان على بث شبكات اخرى شرعية وعلى الاتصالات الجوية. وقال وزير الاتصالات الفلسطيني ان هاتين القناتين المسجلتين في الاتحاد الدولي للاتصالات تبثان بطريقة قانونية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة