أعلن الممثل الرسمي لوزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش أنه لم يتم بعد تحديد تاريخ لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظرائه في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال لوكاشيفيتش وفقا لوكالة "ايتارتاس" الروسية انه "تم اطلاق الحوار الاستراتيجي بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي بأبو ظبي في 1 نوفمبر/تشرين الثاني العام 2011 ، وروسيا تقدر هذا الاطار معتبرة انه مفيد ويشكل آلية لتقدم العلاقات الثنائية وساحة جيدة لمناقشة تحظى بالثقة لاكثر المشاكل حدية في جدول الاعمال الدولية".

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى انه وفي اطار العمل المتبادل هذا مع دول مجلس التعاون، عرضت موسكو ان يتم في الرياض عاصمة السعودية التي ترأس المجلس حاليا، تنظيم اجتماع حواري غير دوري مخصص لدراسة الوضع في سورية وحولها.

وتابع لوكاشيفيتش قائلا انه "تم تلقي استعداد دول مجلس التعاون الخليجي المبدئي لعقد مثل هذا اللقاء، ونأمل بالتوصل في أقرب وقت إلى اتفاق مناسب للطرفين حول موعد اجرائه".

وكان صباح خالد الصباح، وزير الخارجية الكويتي قد اعلن في وقت سابق ان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي سيجتمعون يوم الاربعاء المقبل 7 مارس/آذار مع نظيرهم الروسي سيرغي لافروف لبحث الاوضاع في سورية.

  • فريق ماسة
  • 2012-03-01
  • 10056
  • من الأرشيف

روسيا تنفي تحديد موعد للقاء لافرورف بوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي

أعلن الممثل الرسمي لوزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش أنه لم يتم بعد تحديد تاريخ لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظرائه في دول مجلس التعاون الخليجي. ‎وقال لوكاشيفيتش وفقا لوكالة "ايتارتاس" الروسية انه "تم اطلاق الحوار الاستراتيجي بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي بأبو ظبي في 1 نوفمبر/تشرين الثاني العام 2011 ، وروسيا تقدر هذا الاطار معتبرة انه مفيد ويشكل آلية لتقدم العلاقات الثنائية وساحة جيدة لمناقشة تحظى بالثقة لاكثر المشاكل حدية في جدول الاعمال الدولية". ‎وأشار الدبلوماسي الروسي إلى انه وفي اطار العمل المتبادل هذا مع دول مجلس التعاون، عرضت موسكو ان يتم في الرياض عاصمة السعودية التي ترأس المجلس حاليا، تنظيم اجتماع حواري غير دوري مخصص لدراسة الوضع في سورية وحولها. وتابع لوكاشيفيتش قائلا انه "تم تلقي استعداد دول مجلس التعاون الخليجي المبدئي لعقد مثل هذا اللقاء، ونأمل بالتوصل في أقرب وقت إلى اتفاق مناسب للطرفين حول موعد اجرائه". ‎وكان صباح خالد الصباح، وزير الخارجية الكويتي قد اعلن في وقت سابق ان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي سيجتمعون يوم الاربعاء المقبل 7 مارس/آذار مع نظيرهم الروسي سيرغي لافروف لبحث الاوضاع في سورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة