قال كوفي عنان، المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سورية إن مهمته يجب أن تكون هي الوساطة الدولية الوحيدة لإنهاء العنف الدائر هناك.

وأضاف عنان في مؤتمر صحفي في نيويورك إنه إذا كانت هناك أكثر من مبادرة دبلوماسية واحدة، فإن موقفه سيضعف، قائلا "إن على المجتمع الدولي أن يتحدث بصوت واحد كي يكون قويا".

وقال الأمين العام للسابق للأمم المتحدة إنه يأمل في التوجه قريبا إلى دمشق وتسليمها رسالة واضحة مفادها أن "أعمال العنف يجب ان تتوقف وان تصل وكالات الإغاثة الإنسانية إلى السكان"، مشددا على "ضرورة قيام حوار بين جميع الأطراف الفاعلين في الأزمة السورية في أقرب وقت ممكن".

وقد دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في المؤتمر الصحفي المشترك مع عنان إلى تقديم الدعم الدولي الكامل لمهمة المبعوث بما في ذلك دعم مجلس الأمن.

كما طلب بان كي مون من السلطات السورية "التعاون كليا" مع كوفي عنان الذي يغادر نيويورك بعد ظهر الجمعة متوجها الى الشرق الاوسط على أن تكون القاهرة محطته الاولى حيث سيلتقي الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي.

  • فريق ماسة
  • 2012-02-29
  • 11526
  • من الأرشيف

كوفي عنان.... مهمتي تتمثل بالوساطة الدولية الوحيدة لوقف العنف في سورية

قال كوفي عنان، المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سورية إن مهمته يجب أن تكون هي الوساطة الدولية الوحيدة لإنهاء العنف الدائر هناك. وأضاف عنان في مؤتمر صحفي في نيويورك إنه إذا كانت هناك أكثر من مبادرة دبلوماسية واحدة، فإن موقفه سيضعف، قائلا "إن على المجتمع الدولي أن يتحدث بصوت واحد كي يكون قويا". وقال الأمين العام للسابق للأمم المتحدة إنه يأمل في التوجه قريبا إلى دمشق وتسليمها رسالة واضحة مفادها أن "أعمال العنف يجب ان تتوقف وان تصل وكالات الإغاثة الإنسانية إلى السكان"، مشددا على "ضرورة قيام حوار بين جميع الأطراف الفاعلين في الأزمة السورية في أقرب وقت ممكن". وقد دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في المؤتمر الصحفي المشترك مع عنان إلى تقديم الدعم الدولي الكامل لمهمة المبعوث بما في ذلك دعم مجلس الأمن. كما طلب بان كي مون من السلطات السورية "التعاون كليا" مع كوفي عنان الذي يغادر نيويورك بعد ظهر الجمعة متوجها الى الشرق الاوسط على أن تكون القاهرة محطته الاولى حيث سيلتقي الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة