كشفت مصادر مطلعة أن المؤتمر القطري الحادي عشر لحزب البعث العربي الاشتراكي سيعقد في النصف الأول من شهر آذار المقبل، موضحة أن سبب تأخير انعقاده لنحو شهر، كان بهدف نقله إلى ما بعد الاستفتاء على الدستور.

وقالت المصادر إن البعث سيقدم خلال مؤتمره القادم رؤية جديدة من النواحي السياسية والاقتصادية والفكرية، وسيعمل على تكييف نفسه مع مقتضيات المرحلة القادمة القائمة على المنافسة.

وتوقعت المصادر أن يشكل المؤتمر نقلة تاريخية للحزب تتيح له التجاوب مع التغييرات التي تشهدها الحياة السياسية في سورية.

وبينت المصادر أن من بين الأفكار المطروحة أمام المؤتمر، زيادة عدد أعضاء القيادة القطرية لتصبح بين 15-20 عضواً معظمهم من غير المتفرغين، مع إمكانية تغيير اسمها.

وقالت إن بعض الأفكار تذهب باتجاه إلغاء اللجنة المركزية للحزب على أن تصبح مؤتمراته دورية كل سنة أو سنتين.

  • فريق ماسة
  • 2012-02-27
  • 14554
  • من الأرشيف

المؤتمر القطري في النصف الأول من آذار

كشفت مصادر مطلعة أن المؤتمر القطري الحادي عشر لحزب البعث العربي الاشتراكي سيعقد في النصف الأول من شهر آذار المقبل، موضحة أن سبب تأخير انعقاده لنحو شهر، كان بهدف نقله إلى ما بعد الاستفتاء على الدستور. وقالت المصادر إن البعث سيقدم خلال مؤتمره القادم رؤية جديدة من النواحي السياسية والاقتصادية والفكرية، وسيعمل على تكييف نفسه مع مقتضيات المرحلة القادمة القائمة على المنافسة. وتوقعت المصادر أن يشكل المؤتمر نقلة تاريخية للحزب تتيح له التجاوب مع التغييرات التي تشهدها الحياة السياسية في سورية. وبينت المصادر أن من بين الأفكار المطروحة أمام المؤتمر، زيادة عدد أعضاء القيادة القطرية لتصبح بين 15-20 عضواً معظمهم من غير المتفرغين، مع إمكانية تغيير اسمها. وقالت إن بعض الأفكار تذهب باتجاه إلغاء اللجنة المركزية للحزب على أن تصبح مؤتمراته دورية كل سنة أو سنتين.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة