حذر رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أمس الأحد من أي تدخل بشؤون سورية الداخلية، مؤكداً أن مهاجمة إيران ستكون كارثة حقيقية من المستحيل تصور نطاقها الحقيقي.

وفي مقال بشأن السياسة الخارجية ينشر اليوم الاثنين حذر بوتين الدول الغربية والعربية من التدخل العسكري في سورية، مضيفاً «آمل ألا تحاول الولايات المتحدة والدول الأخرى... أن تنفذ سيناريوهاً عسكرياً في سورية دون موافقة من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة».

تصريحات بوتين جاءت قبل ستة أيام من انتخابات الرئاسة التي تجرى في الرابع من آذار ومن المؤكد تقريباً أن يفوز فيها.

وفيما يتعلق بإيران قال إن «التهديد المتزايد بتوجيه ضربة عسكرية إلى هذا البلد يقلق روسيا بلا شك. إذا حدث ذلك فستكون العواقب كارثة حقيقية من المستحيل تصور نطاقها الحقيقي».

جاء ذلك في حين أكد العالم السياسي الروسي ألكساندر دوغين أن ما يجري في سورية ليس مجرد حدث داخليً, موضحاً في حديث خاص لـ«الوطن»: إن ما نراه هنا هو «موديل» مختلف كلياً، هناك قوة خارجية كبرى مهتمة بإشعال حرب أهلية في سورية أو تعرضها للاحتلال، وهذه هي خطة عمل الولايات المتحدة وحلفائها بمن فيهم قطر والسعودية.

موضحاً أن هاتين الدولتين تدعوان إلى تنظيم اعتداء على سورية، وفي حال جرى هذا فإن إيران سترد، وأعتقد أن روسيا سترد أيضاً وبالقوة العسكرية.

  • فريق ماسة
  • 2012-02-26
  • 12500
  • من الأرشيف

دوغين أكد أن روسيا سترد بالقوة العسكرية في حال الاعتداء...

  حذر رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أمس الأحد من أي تدخل بشؤون سورية الداخلية، مؤكداً أن مهاجمة إيران ستكون كارثة حقيقية من المستحيل تصور نطاقها الحقيقي. وفي مقال بشأن السياسة الخارجية ينشر اليوم الاثنين حذر بوتين الدول الغربية والعربية من التدخل العسكري في سورية، مضيفاً «آمل ألا تحاول الولايات المتحدة والدول الأخرى... أن تنفذ سيناريوهاً عسكرياً في سورية دون موافقة من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة». تصريحات بوتين جاءت قبل ستة أيام من انتخابات الرئاسة التي تجرى في الرابع من آذار ومن المؤكد تقريباً أن يفوز فيها. وفيما يتعلق بإيران قال إن «التهديد المتزايد بتوجيه ضربة عسكرية إلى هذا البلد يقلق روسيا بلا شك. إذا حدث ذلك فستكون العواقب كارثة حقيقية من المستحيل تصور نطاقها الحقيقي». جاء ذلك في حين أكد العالم السياسي الروسي ألكساندر دوغين أن ما يجري في سورية ليس مجرد حدث داخليً, موضحاً في حديث خاص لـ«الوطن»: إن ما نراه هنا هو «موديل» مختلف كلياً، هناك قوة خارجية كبرى مهتمة بإشعال حرب أهلية في سورية أو تعرضها للاحتلال، وهذه هي خطة عمل الولايات المتحدة وحلفائها بمن فيهم قطر والسعودية. موضحاً أن هاتين الدولتين تدعوان إلى تنظيم اعتداء على سورية، وفي حال جرى هذا فإن إيران سترد، وأعتقد أن روسيا سترد أيضاً وبالقوة العسكرية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة