اكد رئيس الحزب "القومي السوري الاجتماعي" علي حيدر ان اللجنة التي شكلت لوضع الدستور السوري الجديد رفضت ان يكون عملها ظاهرا للاعلام وفضلت العمل السري ،ونحن كقوى سياسية لم نكن نطلع على اعمال هذه اللجنة وكنا غائبين تماما،واضاف "الحوارات التالية التي حصلت كانت بمثابة شرح للدستور وليس لاخذ الاقتراحات".

ولفت في حديث لمحطة الـ"anb"،الى انه كان يفضل لو ان السلطة السورية اعطت مهلة شهرين قبل عرض الدستور السوري على الاستفتاء لدرسه وشرحه بشكل جيد لان  ما يؤسس على ازمة سيؤسس لازمة اخرى لذلك كان يجب ان يبنى الدستور بطريقة اخرى ويدرس اكثر.

ورأى حيدر ان "المشاركة في العملية السياسية تفصل بين من يريد العمل السياسي للحل في سوريا وبين من يرى ان السلاح هو الحل".

واشار الى ان "حكومة الوحدة الوطنية في سورية لا يمكن ان تشكل الا بعد انتخابات مجلس الشعب الجديد بعد 90 يوما".

  • فريق ماسة
  • 2012-02-26
  • 10757
  • من الأرشيف

علي حيدر .. حكومة الوحدة في سورية بعد انتخابات مجلس الشعب

اكد رئيس الحزب "القومي السوري الاجتماعي" علي حيدر ان اللجنة التي شكلت لوضع الدستور السوري الجديد رفضت ان يكون عملها ظاهرا للاعلام وفضلت العمل السري ،ونحن كقوى سياسية لم نكن نطلع على اعمال هذه اللجنة وكنا غائبين تماما،واضاف "الحوارات التالية التي حصلت كانت بمثابة شرح للدستور وليس لاخذ الاقتراحات". ولفت في حديث لمحطة الـ"anb"،الى انه كان يفضل لو ان السلطة السورية اعطت مهلة شهرين قبل عرض الدستور السوري على الاستفتاء لدرسه وشرحه بشكل جيد لان  ما يؤسس على ازمة سيؤسس لازمة اخرى لذلك كان يجب ان يبنى الدستور بطريقة اخرى ويدرس اكثر. ورأى حيدر ان "المشاركة في العملية السياسية تفصل بين من يريد العمل السياسي للحل في سوريا وبين من يرى ان السلاح هو الحل". واشار الى ان "حكومة الوحدة الوطنية في سورية لا يمكن ان تشكل الا بعد انتخابات مجلس الشعب الجديد بعد 90 يوما".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة