نشر أحد المواقع الزميلة "تاجرنا" مسودة مرسوم تشريعي يحمل الرقم 83 متعلق برفع الرسوم الجمركية على معظم السلع المستوردة، وسيجري نشر تفاصيل هذا المرسوم صباح يوم الأحد في الإعلام رسمي. وإليكم أبرز ما حمل هذا المرسوم من نقاط وفقاً للموقع المذكور:

- رفع الرسوم الجمركية لبعض السلع من 20% إلى 40%، ورفع البعض من 40 أو 50% إلى 80%.

- تتضمن قائمة السلع التي سيشملها هذا المرسوم معظم السلع التي يجري استيرادها من الخارج، بما فيها الأدوات المنزلية الكهربائية كافة كالبرادات والمدافئ والغسالات والأجهزة الإلكترونية وغيرها... كما يتضمن جميع مستحضرات التجميل بتفرعاتها ومواد الاستحمام من صابون وغيره وعطور وما إلى ذلك، وأيضاً شمل أحواض الاستحمام والبياضات المستخدمة في الحمامات من كراسي مراحيض وغيرها، وشمل الألبسة والمنسوجات وتفرعاتها وارتفعت الرسوم الخاصة بها من 50% إلى 80%، كما شمل اللحوم المستوردة والزجاج بشتى أشكاله وأدوات الطعام وخزانات المياه والدهانات وأنواعها وعدد من المواد الغذائية والقائمة تطول وتكاد لا تنجو منها أي سلعة.

خبراء أكدوا بحسب تأكيد الموقع ، إن الهدف من هذا القرار يتعلق في الحد من خروج القطع الأجنبي، عبر رفع الرسوم الجمركية على المواد المستوردة، مما سيتسبب بارتفاع كبير في أسعار المواد المستوردة إلى سورية، الأمر الذي سينعكس سلباً على الشركات التي تعتمد في عملها على استيراد البضائع من الخارج وسيحد من قدرة الزبائن على شراء البضائع المستوردة، بيد أن هذا القرار سينعكس إيجاباً على المصنعين المحليين الذين تأثروا بالبضائع المنافس لهم والمستوردة.

  • فريق ماسة
  • 2012-02-19
  • 10018
  • من الأرشيف

للحد من خروج القطع الأجنبي...مسودة مشروع رفع الرسوم الجمركية على معظم السلع المستوردة تنشر الأحد القادم

نشر أحد المواقع الزميلة "تاجرنا" مسودة مرسوم تشريعي يحمل الرقم 83 متعلق برفع الرسوم الجمركية على معظم السلع المستوردة، وسيجري نشر تفاصيل هذا المرسوم صباح يوم الأحد في الإعلام رسمي. وإليكم أبرز ما حمل هذا المرسوم من نقاط وفقاً للموقع المذكور: - رفع الرسوم الجمركية لبعض السلع من 20% إلى 40%، ورفع البعض من 40 أو 50% إلى 80%. - تتضمن قائمة السلع التي سيشملها هذا المرسوم معظم السلع التي يجري استيرادها من الخارج، بما فيها الأدوات المنزلية الكهربائية كافة كالبرادات والمدافئ والغسالات والأجهزة الإلكترونية وغيرها... كما يتضمن جميع مستحضرات التجميل بتفرعاتها ومواد الاستحمام من صابون وغيره وعطور وما إلى ذلك، وأيضاً شمل أحواض الاستحمام والبياضات المستخدمة في الحمامات من كراسي مراحيض وغيرها، وشمل الألبسة والمنسوجات وتفرعاتها وارتفعت الرسوم الخاصة بها من 50% إلى 80%، كما شمل اللحوم المستوردة والزجاج بشتى أشكاله وأدوات الطعام وخزانات المياه والدهانات وأنواعها وعدد من المواد الغذائية والقائمة تطول وتكاد لا تنجو منها أي سلعة. خبراء أكدوا بحسب تأكيد الموقع ، إن الهدف من هذا القرار يتعلق في الحد من خروج القطع الأجنبي، عبر رفع الرسوم الجمركية على المواد المستوردة، مما سيتسبب بارتفاع كبير في أسعار المواد المستوردة إلى سورية، الأمر الذي سينعكس سلباً على الشركات التي تعتمد في عملها على استيراد البضائع من الخارج وسيحد من قدرة الزبائن على شراء البضائع المستوردة، بيد أن هذا القرار سينعكس إيجاباً على المصنعين المحليين الذين تأثروا بالبضائع المنافس لهم والمستوردة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة