وقعت سورية وإيران في طهران اليوم البرنامج التنفيذي لاتفاقية التجارة الحرة التي ستوضع موضع التنفيذ خلال ثلاثين يوما.

معاون وزير الاقتصاد والتجارة خالد سلوطة الذي وقع البرنامج التنفيذي للاتفاقية عن الجانب السوري قال إن تقييمنا للاجتماعات الثنائية مع الجانب الإيراني كانت دائما جيدة بما يخدم مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين موضحا أنه تم الاتفاق أيضا على عدة إجراءات للتسريع في تنفيذ الاتفاقية لكي تعطي النتائج للشعبين السوري والإيراني بأسرع وقت ممكن.  

سلوطة بين أن اتفاقية التجارة الحرة السورية الإيرانية تم توقيعها خلال زيارة السيد الرئيس بشار الأسد إلى طهران في أيلول عام 2010 وقد صدقت من قبل الرئيس الأسد في شهر أيار من عام 2011 لافتا إلى أن الجانب الإيراني استكمل إجراءات التصديق على هذه الاتفاقية مؤخرا.

من جهته قال معاون وزير الاقتصاد الإيراني مدير عام منظمة تنمية الصادرات الإيرانية حميد صافدل الذي وقع الاتفاقية عن الجانب الإيراني في تصريح مماثل إنه بعد مصادقة مجلس الشورى الإيراني على الاتفاقية وطلب الرئيس احمدي نجاد بتنفيذها والتصديق عليها نوقع اليوم على الخطوات الأولى لتنفيذ هذه الاتفاقية مضيفا انه انطلاقا من المادة 19 من الاتفاقية فإن الطرفين سيعقدان جلسات دورية في مواعيد محددة للتنسيق حول التنفيذ.

  • فريق ماسة
  • 2012-02-19
  • 12550
  • من الأرشيف

خلال 40 يوم...اتفاقية التجارة الحرة بين سورية وايران ستوضع موضع التنفيذ

وقعت سورية وإيران في طهران اليوم البرنامج التنفيذي لاتفاقية التجارة الحرة التي ستوضع موضع التنفيذ خلال ثلاثين يوما. معاون وزير الاقتصاد والتجارة خالد سلوطة الذي وقع البرنامج التنفيذي للاتفاقية عن الجانب السوري قال إن تقييمنا للاجتماعات الثنائية مع الجانب الإيراني كانت دائما جيدة بما يخدم مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين موضحا أنه تم الاتفاق أيضا على عدة إجراءات للتسريع في تنفيذ الاتفاقية لكي تعطي النتائج للشعبين السوري والإيراني بأسرع وقت ممكن.   سلوطة بين أن اتفاقية التجارة الحرة السورية الإيرانية تم توقيعها خلال زيارة السيد الرئيس بشار الأسد إلى طهران في أيلول عام 2010 وقد صدقت من قبل الرئيس الأسد في شهر أيار من عام 2011 لافتا إلى أن الجانب الإيراني استكمل إجراءات التصديق على هذه الاتفاقية مؤخرا. من جهته قال معاون وزير الاقتصاد الإيراني مدير عام منظمة تنمية الصادرات الإيرانية حميد صافدل الذي وقع الاتفاقية عن الجانب الإيراني في تصريح مماثل إنه بعد مصادقة مجلس الشورى الإيراني على الاتفاقية وطلب الرئيس احمدي نجاد بتنفيذها والتصديق عليها نوقع اليوم على الخطوات الأولى لتنفيذ هذه الاتفاقية مضيفا انه انطلاقا من المادة 19 من الاتفاقية فإن الطرفين سيعقدان جلسات دورية في مواعيد محددة للتنسيق حول التنفيذ.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة