توقع دبلوماسي غربي مقيم في لندن أن تسمي الجامعة العربية خلال اجتماعها الأحد المقبل موفداً خاصاً الى سورية. وقال هذا الدبلوماسي لصحيفة الاخبار طالباً عدم الكشف عن هويته "يبدو أنهم (الوزراء العرب) يستعدون لتسمية موفد خاص، ونحن نشجع على هذه الخطوة، وننتظر بفارغ الصبر للعمل مع الشخص الذي سيسمونه كائناً من كان". وتابع هذا الدبلوماسي إنه قد يكون هناك "اقتراح لصالح إنشاء مجموعة "أصدقاء سوريا"، أو قرار بإنشاء شيء مشابه"، خلال هذا الاجتماع المقرر الأحد في القاهرة.

ورأى هذا الدبلوماسي الغربي أن الهدف من إنشاء هذه المجموعة هو "تكثيف الضغوط على النظام السوري وحشد الدعم الدولي لخطة الجامعة العربية وزيادة الالتزام لصالح المعارضة السورية". واستبعد فكرة التدخل العسكري او دعم المعارضة السورية بالسلاح، كما رأى أن الاحتمال ضئيل في الاتفاق على إقامة ممر إنساني أو منطقة حظر جوي في سوريا. كذلك قال إنه لا أدلة على وجود قوات ايرانية على الاراضي السورية، مضيفاً "ما نراه في الوقت الحاضر هو دعم فني كبير من الإيرانيين لأجهزة الاستخبارات السورية" .

 

  • فريق ماسة
  • 2012-02-10
  • 10493
  • من الأرشيف

صحيفة الاخبار : الجامعة العربية ترسل موفداً خاصاً إلى سورية

توقع دبلوماسي غربي مقيم في لندن أن تسمي الجامعة العربية خلال اجتماعها الأحد المقبل موفداً خاصاً الى سورية. وقال هذا الدبلوماسي لصحيفة الاخبار طالباً عدم الكشف عن هويته "يبدو أنهم (الوزراء العرب) يستعدون لتسمية موفد خاص، ونحن نشجع على هذه الخطوة، وننتظر بفارغ الصبر للعمل مع الشخص الذي سيسمونه كائناً من كان". وتابع هذا الدبلوماسي إنه قد يكون هناك "اقتراح لصالح إنشاء مجموعة "أصدقاء سوريا"، أو قرار بإنشاء شيء مشابه"، خلال هذا الاجتماع المقرر الأحد في القاهرة. ورأى هذا الدبلوماسي الغربي أن الهدف من إنشاء هذه المجموعة هو "تكثيف الضغوط على النظام السوري وحشد الدعم الدولي لخطة الجامعة العربية وزيادة الالتزام لصالح المعارضة السورية". واستبعد فكرة التدخل العسكري او دعم المعارضة السورية بالسلاح، كما رأى أن الاحتمال ضئيل في الاتفاق على إقامة ممر إنساني أو منطقة حظر جوي في سوريا. كذلك قال إنه لا أدلة على وجود قوات ايرانية على الاراضي السورية، مضيفاً "ما نراه في الوقت الحاضر هو دعم فني كبير من الإيرانيين لأجهزة الاستخبارات السورية" .  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة