قال السفير التركي لدى الاتحاد الاوروبي "سليم اينل" أن الرئيس السوري بشار الأسد "ما زال يحظى بتأييد الطبقة الوسطى" في بلاده، مقراً بأن "المعارضة" السورية مشتتة" وحذر من أن هذا الأمر "يعرض البلاد لخطر السقوط في هاوية حرب أهلية تشعل الوضع في المنطقة"، على حد تعبيره.

وفي مقابلة مع مراسل وكالة "رويترز"، أبدى السفير التركي خشيته "ألا تنجح العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة" عل دمشق في حمل الرئيس السوري على "ترك السلطة مع تمتعه بدعم مطرد من ايران وروسيا".

وإذ أقر بأن تركيا "تدعم المعارضة السورية بكل ما تستطيع"، إلا انه ذكر أن أنقرة لا تمدها "بالسلاح وغيره من اشكال المساعدة العسكرية"، وأشار إلى أن الرئيس الأسد ما زال يحظى بتأييد، فالطبقة الوسطى ما زالت تؤيده، وهي تخشى مما سيأتي بعده".

وأكد اينل أن "النظام (السوري) ليس مجرد شخص أو أسرة، انه مجموعة كبيرة من الأشخاص"، وشدد على أن "سورية حالة مختلفة تماماً عن ليبيا"، وقال إن ذلك قد يؤدي إلى "الحرب الاهلية التي قد تتحول إلى صراع إقليمي". 

 

  • فريق ماسة
  • 2012-02-09
  • 11785
  • من الأرشيف

السفير التركي في أوروبا... الرئيس بشار الاسد ما زال يحظى بتأييد شعبي في بلاده , سورية حالة مختلفة تماماً عن ليبيا

  قال السفير التركي لدى الاتحاد الاوروبي "سليم اينل" أن الرئيس السوري بشار الأسد "ما زال يحظى بتأييد الطبقة الوسطى" في بلاده، مقراً بأن "المعارضة" السورية مشتتة" وحذر من أن هذا الأمر "يعرض البلاد لخطر السقوط في هاوية حرب أهلية تشعل الوضع في المنطقة"، على حد تعبيره. وفي مقابلة مع مراسل وكالة "رويترز"، أبدى السفير التركي خشيته "ألا تنجح العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة" عل دمشق في حمل الرئيس السوري على "ترك السلطة مع تمتعه بدعم مطرد من ايران وروسيا". وإذ أقر بأن تركيا "تدعم المعارضة السورية بكل ما تستطيع"، إلا انه ذكر أن أنقرة لا تمدها "بالسلاح وغيره من اشكال المساعدة العسكرية"، وأشار إلى أن الرئيس الأسد ما زال يحظى بتأييد، فالطبقة الوسطى ما زالت تؤيده، وهي تخشى مما سيأتي بعده". وأكد اينل أن "النظام (السوري) ليس مجرد شخص أو أسرة، انه مجموعة كبيرة من الأشخاص"، وشدد على أن "سورية حالة مختلفة تماماً عن ليبيا"، وقال إن ذلك قد يؤدي إلى "الحرب الاهلية التي قد تتحول إلى صراع إقليمي".   

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة