اعلن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان الجامعة العربية سوف تعيد بعثة المراقبين التابعة لها الى سورية.

 

وقال بان للصحافيين ان الامين العام للجامعة العربية ابلغه هاتفيا عن نيته بهذا الامر طالبا منه تعاون الامم المتحدة في هذه المهمة الجديدة.

     

واضاف "ابلغني انه ينوي اعادة بعثة مراقبي الجامعة العربية وانه طلب مساعدة الامم المتحدة". واوضح "اقترح تشكيل لجنة مشتركة في سوريا مع موفد خاص مشترك" موضحا ان هذه المسألة سترفع الى مجلس الامن خلال الايام المقبلة.

     

وكانت الجامعة العربية قد قررت نهاية كانون الثاني/ يناير سحب مراقبيها من سورية بعد ما يقارب شهر من تواجحدها على الاراضي السورية.

 

  • فريق ماسة
  • 2012-02-08
  • 13594
  • من الأرشيف

بان كي مون: بعثة المراقبين العرب ستعود الى سورية

اعلن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان الجامعة العربية سوف تعيد بعثة المراقبين التابعة لها الى سورية.   وقال بان للصحافيين ان الامين العام للجامعة العربية ابلغه هاتفيا عن نيته بهذا الامر طالبا منه تعاون الامم المتحدة في هذه المهمة الجديدة.       واضاف "ابلغني انه ينوي اعادة بعثة مراقبي الجامعة العربية وانه طلب مساعدة الامم المتحدة". واوضح "اقترح تشكيل لجنة مشتركة في سوريا مع موفد خاص مشترك" موضحا ان هذه المسألة سترفع الى مجلس الامن خلال الايام المقبلة.       وكانت الجامعة العربية قد قررت نهاية كانون الثاني/ يناير سحب مراقبيها من سورية بعد ما يقارب شهر من تواجحدها على الاراضي السورية.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة