أعلن الناطق باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في حديث لـ"العربية" انه من المهم ان نبدأ بتعبئة المجتمع الدولي لمعالجة الازمة في سورية ، مشيرا الى "اننا نشهد على الارض يوميا تصعيدا في العنف الذي يقوم به النظام السوري ضده شعبه، ولدينا قلق خاص بالنسبة للوضع في حمص التي تحاصرها قوات الجيش السوري وعدد القتلى يزداد يوما بعد يوم".

ولفت الى انه "يجب ان نؤكد للشعب السوري اننا نواصل تأييدنا لتحركه من اجل الحرية والكرامة، ومن المهم ان نوصل رسالة الى الحكومة السورية اننا نواصل مراقبتها عن كثب وعما تقوم به".

واعلن فاليرو "انه علينا ان نركز على الوضع السياسي والميداني فهناك الكثير من الانتهاكات في سورية ونريد ان نوقف العنف".

وردا على سؤال عما اذا كان سيتم انشاء صندوق لدعم الثوار في سورية، اوصح فاليرو ان "هذا الامر ليس مطروحا في الوضع الراهن لانه ليس لدينا اي قرار من الامم المتحدة".

 

  • فريق ماسة
  • 2012-02-08
  • 11811
  • من الأرشيف

برنار فاليرو: ليس مطروحا تشكيل صندوق لدعم الثوار في سورية

أعلن الناطق باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في حديث لـ"العربية" انه من المهم ان نبدأ بتعبئة المجتمع الدولي لمعالجة الازمة في سورية ، مشيرا الى "اننا نشهد على الارض يوميا تصعيدا في العنف الذي يقوم به النظام السوري ضده شعبه، ولدينا قلق خاص بالنسبة للوضع في حمص التي تحاصرها قوات الجيش السوري وعدد القتلى يزداد يوما بعد يوم". ولفت الى انه "يجب ان نؤكد للشعب السوري اننا نواصل تأييدنا لتحركه من اجل الحرية والكرامة، ومن المهم ان نوصل رسالة الى الحكومة السورية اننا نواصل مراقبتها عن كثب وعما تقوم به". واعلن فاليرو "انه علينا ان نركز على الوضع السياسي والميداني فهناك الكثير من الانتهاكات في سورية ونريد ان نوقف العنف". وردا على سؤال عما اذا كان سيتم انشاء صندوق لدعم الثوار في سورية، اوصح فاليرو ان "هذا الامر ليس مطروحا في الوضع الراهن لانه ليس لدينا اي قرار من الامم المتحدة".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة